< وزير الأوقاف يستقبل سفير ماليزيا بالقاهرة لبحث سبل التعاون
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

وزير الأوقاف يستقبل سفير ماليزيا بالقاهرة لبحث سبل التعاون

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، السفير زماني إسماعيل سفير دولة ماليزيا بالقاهرة، والوفد المرافق له رفيدة عبدالعزيز نائب السفير الماليزي بالقاهرة، وعبدالهادي عبدالرزاق الملحق الديني بسفارة ماليزيا، اليوم الخميس، بديوان عام الوزارة.

 

وخلال اللقاء أكد الدكتور محمد مختار جمعة، على سعي الوزارة الدائم للتواصل الحضاري وترسيخ أسس الحوار البناء، والتعاون مع أشقائنا في مختلف الدول الإسلامية لنشر صحيح الدين، وتصحيح المفاهيم، وتفكيك الفكر المتطرف.

 

وأطلع وزير الأوقاف السفير الماليزي على إنجازات وزارة الأوقاف المصرية في مجال الدعوة وعمارة المساجد والتأليف والترجمة والنشر، والتي بلغت أكثر من 300 إصدار ما بين مؤلف ومترجم.


وأهدى وزير الأوقاف سعادة السفير الماليزي والوفد المرافق له نسخًا من إصدارات الأوقاف المصرية ومن أهمها: مجموعة من سلسلة "رؤية" المترجمة إلى اللغة الإنجليزية، وكتاب الفهم المقاصدي للسنة النبوية، وكتاب فلسفة الحرب والسلم والحكم، وكتاب الدولة مفهومها وتطورها، وكتاب الشأن العام بين حرية الرأي ومسئولية الكلمة، وكتاب قواعد الفقه الكلية، وكتاب مفاهيم يجب أن تصحح في مواجهة التطرف، وكتاب الجاهلية والصحوة.

من جانبه ثمن السفير زماني إسماعيل سفير دولة ماليزيا بالقاهرة دور وزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الوسطي المستنير، ومواجهة الفكر المتطرف، مشيدًا إشادة بالغة بإصدارات وزارة الأوقاف، وطلب التعاون في ترجمتها إلى لغة الملايو.