جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

وزير الزراعة يبحث مع وفد الإيفاد المشروعات الزراعية المشتركة

السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع برسيلا توريس - كبير مستشاري المشتريات بالايفاد ونتالي جبرايل - كبير مسئولي المشتريات بإقليم الشرق الأدني وشمال أفريقيا وأوروبا ومحمد الغزالي - مسئول مشروعات الإيفاد بمصر، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وذلك لمناقشة سبل التعاون بين الوزارة ومنظمة الإيفاد في عدد من الموضوعات المهمة ومنها مؤتمر COP27 المقرر عقده في مصر نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ.

تناول اللقاء التعاون في بناء القدرات للكوادر العاملة بمشروعات الإيفاد بمصر والدور المنوط بهم في تنفيذ المشروعات على أكمل وجه لتحقق الأهداف المنشودة منها وقد أشاد مسئولي الايفاد بالكوادر الموجودة في عدد من المشروعات المنفذة بمصر. 

وفي سياق متصل اكد القصير على ضرورة إبراز هذه النماذج وقصص النجاح فى قمة المناخ والخاصة بمشروعات الايفاد ‏ومن بينها مشروع سيل SEAL  في المؤتمر القادم COP27.

كما أكد القصير على أن الدولة المصرية تعمل جاهدة على الإسراع من الإجراءات التي من شأنها تحسين أداء العمل الحكومي في تنفيذ المشروعات بمصر  والانتهاء من المشروعات المعلقة، وقد وعد مسئولي الايفاد بعرض النماذج المصرية الناجحة على مجلس محافظي الايفاد القادم.

‏من ناحيتهم أكد مسئولو الإيفاد أن نظام المشتريات الجديد الذي تعمل به مشروعات الإيفاد في مصر هو نظام فعال للتخطيط والمتابعة للتأكيد على مخرجات المشروعات وتحقيقها لأهدافها وسيتم إطلاق النسخة التجريبية لبرنامج المشتريات الجديد في مصر في سبتمبر المقبل.

ورحب "‏القصير" بإطلاق البرنامج تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، واقترح أن يتم الانطلاق من المركز التنسيقي بالأقصر كونه منارة للتدريب والتعاون المستدام بين مصر والأشقاء من الدول الإفريقية المختلفة.

حضر اللقاء د. سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة، والدكتور محمد فهيم مستشار وزير الزراعة للمناخ.