جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

غدًا.. اجتماع ثلاثى لبحث تنفيذ مشروعات الشراكة المصرية الأردنية الإماراتية

 مشروعات الشراكة
مشروعات الشراكة المصرية الأردنية الإماراتية

أعلن وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني يوسف الشمالي، الأربعاء، عن انعقاد اجتماع ثلاثي بين مسئولين من مصر والإمارات والأردن، غدًا، من أجل الانطلاق في وضع آلية لبدء العمل في تنفيذ المشاريع الخاصة بمبادرة الشراكة الصناعية التكامليّة لتنمية اقتصادية مستدامة.

جاء ذلك بعد موافقة مجلس الوزراء الأردنى الأربعاء، على مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، التي تم توقيعها بين مصر والأردن والإمارات، مطلع الأسبوع الحالي في أبوظبي، بحضور رئيس الوزراء الأردنى بشر الخصاونة، رئيس الوزراء المصرى مصطفى مدبولى، الشّيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرِّئاسة في الإمارات.

أهداف مبادرة الشراكة الصناعية

وقدَّم الشَّمالي إيجازاً لمجلس الوزراء الأردنى حول المبادرة وأهميتها والأهداف المرجوة منها، مشيرًا إلى أنها تأتي استجابة لمخرجات لقاء القمَّة، الذي جمع الرئيس السيسي والملك عبدالله الثاني، ورئيس الإمارات الشيخ محمَّد بن زايد آل نهيَّان خلال شهر رمضان.

أضاف خلال اجتماع مجلس الوزراء الأردنى، المبادرة تؤسس لتعاون غير مسبوق لتحقيق التكامل الاقتصادي في العديد من المجالات، خاصة الصناعيَّة منها، مبيِّناً أنَّها جاءت في توقيت ممتاز في ظل التحديات التي يشهدها العالم.

وقال الشمالي: "نعوّل كثيراً على المبادرة للمساهمة في تعزيز الاستثمار، وزيادة التبادل بين دول الأردن والإمارات ومصر، بما يسهم في توفير فرص العمل، وتحقيق النموّ الاقتصادي المأمول".

شراكة اقتصادية ثلاثية واعدة

دخلت كل من مصر والأردن والإمارات، مرحلة جديدة من الشراكة الاقتصادية الواعدة بين الدول الثلاث، تأتي بثمارها على شعوبها، وتزيد من فرص الاستثمار وتوفير بيئة عمل خصبة.

وأعلنت الدول الثلاث عن إطلاق الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، لمواصلة استكشاف الفرص والاستثمار في المجالات الحيوية ذات الاهتمام الاستراتيجي المشترك للدول الثلاث.