جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

هبة عبدالغني تحصد جائزة أفضل ممثلة من المهرجان القومي للسينما

جانب من الحدث
جانب من الحدث

حصدت الفنانة هبة عبدالغني جائزة أفضل ممثلة من المهرجان القومي للسينما الدورة 24، وذلك عن دور مريم في فيلمها السينمائي القصير “لما كان البحر ازرق”، والذي شارك في مسابقة الأفلام التسجيلية والقصيرة والتحريك.

وعبرت الفنانة هبة عبدالغني في تصريحات صحفية لها اليوم الثلاثاء عن سعادتها بحصولها علي تلك الجائزة ، من خلال لجنة تحكيم مكونة من مدير التصوير سعيد الشيمي رئيس اللجنة ،وعضوية كل من المخرجة زينب زمزم، والناقد عصام زكريا، والدكتورة ثناء هاشم، والمنتج حسام علوان .

وقالت النجمة أنها سعيدة أيضا بحصول شقيقها المخرج محسن عبدالغني مخرج الفيلم الروائي القصير "خط في دايرة" علي جائزة لجنة التحكيم، مؤكدة أنه يوم سعيد للعائلة كونها حصدت جائزة مع شقيقها في مهرجان واحد؛ موجهه الشكر إلي إدارة المهرجان المهرجان ولجنة التحكيم والدكتورة ايناس عبدالدايم  وزيرة الثقافة.

يذكر أن الاحتفال أقيم داخل دار الأوبرا المصرية أما عن فيلم "لما كان البحر ازرق" فهو من تأليف محمد زايد، ومن إخراج عمرو السيوفي، ومدير التصوير جوزيف كرم؛ أما فيلم شقيقها المخرج محسن عبدالغني فهو من بطولة كريم قاسم ومني هلا.

وكانت شاركت في موسم رمضان الماضي بمسلسل جزيرة غمام، وتعد مشاركة الفنانة هبة عبدالغنى فى مسلسل "جزيرة غمام" هى التعاون الثالث لها مع المخرج حسين المنباوي؛ وهى التعاون الثالث أيضا لها مع المؤلف عبدالرحيم كمال؛ فى العمل الذى يضم عددا كبيرا من النجوم والنجمات.

ويشارك فى مسلسل "جزيرة غمام" الفنانون أحمد أمين؛ ومحمود البزاوي؛ ورياض الخولي؛ ومحمد جمعة وآخرون؛ فيما جار الإعلان عن باقى الأبطال خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن الفنانة هبة عبدالغنى عرض لها حاليا عبر أحد المنصات الإلكترونية مسلسل "خارج السيطرة" حكاية "شبح البدروم" وهى الحكاية التي يشارك فى بطولتها كل من الفنانين نور إيهاب ومعتز هشام؛ ويوسف وائل نور وإسراء رخا ومن اخراج محمد بكير.