جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«حماة الوطن» يوجه بتكثيف الحملات وقوافل توعية الشباب بالمحافظات

حزب حماة الوطن
حزب حماة الوطن

اجتمع اللواء طارق نصير، أمين عام الحزب ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، اليوم الإثنين، بأعضاء بأمانة الشئون الدينية برئاسة الشيخ أحمد تركي، تنفيذًا لتوجيهات الفريق جلال الهريدى، رئيس حزب حماة الوطن، بضرورة التعاون مع أمانات الحزب لدعم القيم، وإقامة الندوات والقوافل التوعوية ومواجهة المخاطر الفكرية عند الشباب.

وعقدت الأمانة المركزية للشئون الدينية اجتماعها الأول بعد تشكيلها، برئاسة الشيخ أحمد تركي.

وتناول الاجتماع خطة الأمانة في تجديد الخطاب الديني، وناقش عددًا من المبادرات المقدمة من أمين أمانة الشئون الدينية لدعم الولاء والانتماء عند الشباب وتصحيح المفاهيم المغلوطة.  

وناقش الاجتماع صناعة خطاب ديني داعم للقيم الأخلاقية والوطنية، محفزًا للعمل والإنتاج والوحدة الوطنية، وقادرًا على معالجة مشكلات الشباب فى الجمهورية الجديدة.

وتوصلت الأمانة إلى ضرورة طرق باب العمل الميداني ودفع العمل نحو حماية الفكر من الاستقطاب الديني، مع تعزيز المواطنة وتعزيز المشتركات.

من ناحية أخرى، عقدت الدكتورة جيهان عسكر، أمين أمانة الحزب بمحافظة الشرقية، الجلسة الثانية لمؤتمر الحوار الوطني، بمشاركة قيادات أمانة الحزب بالشرقية ومستشارو أمين الحزب، وأدار الحوار الأستاذ فايز الكيلاني، مستشار أمين الحزب بالمحافظة.

وناقش الحضور عددًا من المقترحات التي تتعلق بأمور الدولة في ضوء الدولة الجديدة ورؤية مصر 2030، مع تقديم الحلول لكافة الموضوعات المطروحة من قيادات الأمانة.

وأكدت الدكتورة جيهان عسكر، خلال كلمتها الافتتاحية، أن دعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني، تمثل بداية وانطلاقة للوقوف على حجم التغيرات والمستجدات التي شهدها المجتمع المصري خاصة خلال السنوات الثماني الماضية، وما يعكسه الواقع الراهن من تحديات تمس النسيج والبنية الاجتماعية.

وأشارت إلى أن جلسات الحوار الوطني تمثل انطلاقة جديدة مع الجمهورية الجديدة بكل مكوناتها، ومن أهم عناصرها هي بناء الإنسان وتدعيم النظام السياسي، الذي يشمل جميع فئات المجتمع على قاعدة العدالة والمساواة بالمشاركة دون إقصاء لأحد.