جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تموين بورسعيد : تفعيل التوجية الوزارى رقم (10) لحصر مساحات زراع القمح ---

تموين بورسعيد: تفعيل التوجيه الوزارى الخاص بحصر مساحات زراعة القمح

قمح
قمح

أكد ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين ببورسعيد، تفعيل التوجيه الوزارى رقم (10) لسنة 2022 بشأن تشكيل لجان مشتركة من مديرى الإدارات التموينية بالمحافظة ومديرى التعاون الزراعى بالإدارات الزراعية ومديرى الإدارات الزراعية بالمحافظة وعضو مباحث التموين.

حيث تختص اللجان بالآتى: حصر المساحات المنزرعة من القمح بالمحافظة وتحديد المساحات التى تم حصادها بالفعل، ومقارنة الكميات الموردة من الأقماح بهذه المساحات حتى تاريخه، بالإضافة إلى تحديد المساحات التى يتم حصادها حتى تاريخه، ومتابعة عملية الحصاد والتوريد أولاً بأول، والوقوف على ما يتم توريده فعلياً، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حال وجود أى مخالفات.

وأشاد «ثابت» بحُسن تعاون المزارعين والموردين، مشيراً إلى أنه يتم صرف مستحقات الموردين أولا بأول، وأضاف أنه تتوافر المتابعة اليومية والمراقبة لعمليات استلام القمح وفحصه من قبل اللجان المختصة بذلك على مستوى المحافظة.

وفي شأن آخر، طالب ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين ببورسعيد، المواطنين بضرورة الإبلاغ عن مخازن المواد الغذائية غير المرخصة، والتي يتم تخزين كميات كبيرة من المواد الغذائية داخلها.

وشدد على تكثيف الرقابة على الأسواق وكذا المحال التجارية والسوبر ماركت؛ حفاظا على صحة المواطنين من المخالفين.

جاء ذلك تحت إشراف محمد عوض عبدالله وكيل المديرية، الذى وجّه محمد إبراهيم، مدير إدارة التجارة الداخلية، بتشكيل حملة بقيادة صابر الليلى رئيساً للحملة، وداليا العطوى كبار مفتشى الرقابة التجارية، وأسفرت الحملة عن ضبط ما يلى: كميات كبيرة تقدر بـ(350) عبوة من الصوصات مختلفة الأنواع والأصناف والأطعمة، جميعها فى حالة انتهاء للصلاحية، قبل توزيعها على المحال التجارية والمطاعم، ما يشكل خطراً على صحة المواطنين، وذلك داخل أحد المخازن بدائرة حى بورفؤاد، وبالتفتيش تبين أن المخزن غير مرخص، وعليه تم التحفظ على الكمية المضبوطة، وتحرر المحضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.