جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

وزير التموين: لا إلغاء لأى بطاقة لم تُسجِّل رقم التليفون

الدكتور علي مصيلحي
الدكتور علي مصيلحي

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن قرار الوزارة بشأن تحديث بيانات بطاقات التموين وإضافة رقم تليفون، يأتي في إطار استكمال البيانات وتحديث قاعدة البيانات باستمرار، لاسيما في ظل خطوات الدولة نحو التحول الرقمي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، أثناء مناقشة طلب المناقشة المقدم من النائب طارق نصير، عضو المجلس الموجه لوزير التموين لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن الإجراءات التي اتخذتها لمواجهـة أزمـة الغـذاء العالمية وتداعياتها على الدولة المصرية في نطاق وزارة التموين والتجارة الداخلية.

ونفى الوزير مطالبة المواطنين بشراء خطوط تليفونات جديدة، موضحًا أن الوزارة لم تطلب ذلك، قائلًا: بل طالبنا أي رقم تليفون لأي من أفراد الأسرة المقيدين على البطاقة، وذلك للتواصل معهم عبر إرسال الرسائل عبر الهاتف.

 وأعلن وزير التموين عن أنه لن تلغى أي بطاقة تموين لعدم تسجيل رقم التليفون. 

وقال المصيلحي إن الهدف من هذه الخطوات هو مواكبة التحول الرقمى، حيث أصبحت كل البيانات بمختلف الجهات مرتبطة برقم التليفون، وبالتالي حال حدوث تغيير فى البيانات سيتم إخطار المواطن بذلك التغيير بدلًا من الحذف مباشرة أو اتخاذ إجراءات بشأن البطاقة.

وأضاف: رغم إجراءات حذف غير المستحقين للتموين، فإنه لا يتم الحذف من الخبز، وذلك نظرًا لعدم وجود المخابز الحرة في كل مناطق الجمهورية.