جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

انطلاق ورشة عمل تقييم الورقة الامتحانية بجامعة أسيوط

جانب من الورشة
جانب من الورشة

أكد الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، أن الجامعة تولي اهتماماً غير مسبوق بتطوير سير العملية التعليمية ومن اهم اركانها تقيم الطلاب ووضع تقيم جاد ومحايد للطلاب يتواقف مع معاير الجودة والاعتماد للجامعات المصرية، وهو ما يعكس حرص إدارة الجامعة على تفعيل كافة وسائل التطوير للوصول الى منظومة التحول الرقمى الحالية.

DSC_3743

جاء ذلك في أعقاب افتتاح الجامعة لورشة عمل "تقييم الورقة الامتحانية " والتي تنظمها كلية التربية بالتعاون مع مركز القياس والتقويم بالجامعة.

DSC_3738

شهد الافتتاح حضور الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حسن محمد حويل، عميد كلية التربية، والدكتور محمد مصطفى حمد، وكيل كلية التربية ومدير مركز القياس والتقويم، والدكتورة أمنية محمد إبراهيم مدير مركز القياس والتقويم، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية.

DSC_3739

وأشاد الدكتور شحاتة غريب بدور كلية التربية في العمل على تطوير المنظومة التعليمية والتى تعد أحد ركائزها تقييم الطلاب بشكل محايد دون خلل في أسلوب وطريقة وضع الامتحان، مؤكداً أنه من الضروري أن تشمل ورقة الأسئلة جميع أجزاء المقرر بصورة متساوية بحيث لا تتركز الأسئلة على جزء معين كما أن الأسئلة يجب أن توضع بطريقة متفاوتة لتناسب جميع الطلاب سواء المتفوق والمتوسط والضعيف.

DSC_3731

وفى ذات السياق، أكد الدكتور حسن حويل على أن فلسفة وضع الامتحان هى تقيم لمحصلة ما استوعبه الطالب من المادة وليس تحد، وتنوع الأسئلة لتشمل جميع أجزاء المقرر يعد أحد ضوابط واضع الامتحان ومراعات التفاوت فى قدرات الطلاب ضرورة لا يجب تغافلها