جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«قومي المرأة» ومركز الأزهر للفتوى يستكملان حملات التوعوية للإرشاد الأسري

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

يستكمل المجلس القومي للمرآة بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للفتوى من خلال وحدة لم الشمل وبرنامج التوعية الأسرية والمجتمعية خلال شهر مايو حملات التوعوية ضمن برنامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة بعدد من محافظات مبادرة حياة كريمة وهي (الوادي الجديد، المنوفية، أسيوط، الجيزة، كفر الشيخ، دمياط الغربية).

وتهدف الحملات التوعوية إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة دينياً واجتماعياً، وتعزيز الوعى المجتمعي حول قضايا المرأة، وتشمل الحملات العديد من الموضوعات وتتضمن التوعية الصحية والنفسية للمقبلين على الزواج والمتزوجين حديثا وأساليب الاختيار السليم والتأكيد على أهميته في البناء والتخطيط لأسرة سوية وسليمة، بالإضافة لصحة الأم والطفل والتغذية السليمة والرضاعة، أشكال النمو والتطور للأطفال، والتعرف على مفهوم الإعاقة والدمج وأيضا أساليب التربية الإيجابية والتنشئة المتوازنة بين الأمومة والأبوة من المنظور الديني والاجتماعي الصحيح، ومدى تأثير التربية السلبية أو الإيجابية في رسم مستقبل وشكل حياة أبناءنا وصحتهم  الجسدية والنفسية وأثره البالغ على المجتمع ككل.

كما تتضمن الحملة تنظيم ورش عمل بفروع المجلس بالمحافظات حول منهج المشورة الأسرية والتنشئة المتوازنة تستهدف الرائدات بالمحافظة، بهدف تدريبهن للمشاركة في حملات المجلس الخاصة بتنمية الأسرة.

كذلك يتم عقد العديد من ندوات التوعية واللقاءات الجماهيرية بالجامعات ومعاهد التمريض ومراكز الشباب للتعريف بمشروع تنمية الأسرة وجميع محاوره بشكل عام ومنهج المشورة الأسرية بشكل خاص.

ويقوم على التدريب مجموعة من المدربين المعتمدين من المجلس والحاصلين على تدريب مدرب بالتعاون مع الجمعية المصرية البريطانية لطب الأطفال ومجموعة من الشيوخ من المركز العالمي للفتوى الإلكترونية بالأزهر الشريف.