جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

قيمة التامين الابتدائي : بـ1.5 مليون جنيها

العاصمة الإدارية تعلن طرح مناقصة تنفيذ منظومة جمع المخالفات الصلبة

المخالفات الصلبة
المخالفات الصلبة

وافقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على طرح وتنفيذ عملية منظومة جمع المخالفات الصلبة بالمجاورة الثانية والثالثة والسادسة والسابعة، والمحافظة على الكفاءة الفنية للمنظومة، والحراسة لمدة عام بعد التنفيذ، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في مناقصة عامة للشركات المتخصصة.

عدة محاور لتنفيذ المناقصة 

أفادت المجتمعات العمرانية الجديدة، أن على الشركات المتخصصة ضرورة الحصول على كراسة الشروط والواصفات الفنية بمقر الجهاز المدينة نظير سداد قيمة مبلغ 4000 آلاف جنيه، ويقدم العطاء بمظروفين مغلقين أحدهما للعرض الفني والآخر للعرض المالي باسم رئيس الجهاز المهندس شريف الشربيني في موعد غايته جلسة فتح المظاريف الفنية.

وأشارت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أن يرفق بالمظروف الفني تأمين ابتدائي بقيمة 1.5 مليون جنيه يستكمل بنسبة 5% من قيمة العطاء في حالة الرسو كتأمين نهائي، لافتاً إلى أن ستعقد جلسة الاستفسار يوم الثلاثاء الموافق 7 يونيو 2022 الساعة 12 ظهرا بإحدى القاعات بمقر الجهاز.

واستكملت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه ستعقد جلسة فتح المظاريف الفنية يوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو 2022 الساعة 12 ظهرا بمقر الجهاز، وسيتم إخطار المقبولين فنيا بموعد فتح المظاريف المالية في موعد فتح المظاريف المالية في موعد لاحق. 

وأردفت أن هذه المناقصة تخضع لأحكام القانون رقم " 182 " لسنة 2018 ولائحتة التنفيذية التي ظلت تعمل بها الحكومة منذ 19 عاماً، على أن يعمل بقانون الجديد بعد 30 سنة من تاريخ نشره، وأن يصدر وزير المالية اللائحة التنفيذية خلال 6 شهور من تاريخ العمل به. 

حيث تنص المادة 78 لجميع الجهات التي يطبق عليها القانون، أن تتعاقد بينها بالاتفاق المباشر بواسطة السلطة المختصة بكل منها دون القيد بالإجراءات والحدود المالية المذكورة، كما يجوز أن تنوب عن بعضها في مباشرة إجراءات التعاقد، كما تسري هذه المادة على الهيئة العربية للتصنيع والهيئة العامة للإنتاج الحربي، كما يجوز لأي منها إسناد التعاقدات المبرمة إلي أي من وحداتها التابعة.