جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

فى الذكرى الأولى لرحيل سمير غانم.. «من ميزو لمسعود» أعرف برجك الفلكى من شخصياته

سمير غانم
سمير غانم

يوافق اليوم الجمعة الموافق 20 مايو الذكرى الأولى لوفاة أسطورة الكوميديا النجم سمير غانم، والتي توفى العام الماضي بسبب إصابته بفيروس كورونا، فقد أعلن عن نقل سمير غانم وزوجته دلال عبد العزيز إلى المستشفى بعد إصابتهما بفيروس كورونا وما لبث أن فارق سمير الحياة في المستشفى بسبب تداعيات الإصابة في 20 مايو 2021، وبعدها بأقل من ثلاثة أشهر أُعلن عن وفاة زوجته دلال عبدالعزيز.

استطاع الراحل سمير غانم، أن يسطر اسمه ضمن أساطير الكوميديا ليس في مصر؛ بل الوطن العربي اجمع، من خلال اختيار خط كوميديا خاص به يدرس في الأكاديميات الفنية حتي يومنا هذا، كما قدم سمير غانم العديد من الأعمال المميزة، والتي خالدة في الأذهان، والتي تتشابه مع صفات بعض الأبراج الفلكية.

ميزو.. برج الأسد

تعتبر شخصية الفنان سمير غانم بمسلسله الشهير ميزو، من الشخصيات التي توافق مولود برج الأسد، والذي يتسم بخفة الدم والعفوية الزائدة.

 

مسعود.. برج الجوزاء

مولود برج الجوزاء شخص ذكي نشيط وهذا يتوافق مع شخصية مسعود بمسرحية المتزوجون، والتي تعتبر من علامات المسرح الكوميدي. 

 

الحلواني.. برج الثور

قدم الفنان سمير غانم شخصية "الحلواني" بمسلسل لهفة، والتي تميزت بخفة الدم والطموح أيضًا، وهذا ما جعله يتوافق مع مولود برج الجوزاء.

فطوطة.. برج الحمل

تُعتبر شخصية فطوطة من الشخصيات التي عشقها الكبار والصغار، فهي تتوافق بشكل كبير مع صفات برج الحمل، الذي يتصف بالكوميديا والتفكير بشكل طفولي.

 

الصحفي أحمد.. برج الدلو

شارك الفنان سمير غانم في واحد من أهم أدواره السينمائية، حيث قدم فيلم البنات عايزة أية، حيث قدم شخصية الصحفي احمد الذي جمع بين التفكير العميق والكوميديا وهو ما جعله يتوافق مع برج الدلو.

 

سمير.. برج الحوت

يُعد مولود برج الحوت شخصاً متسرعاً، وهذا ما جعله من الأبراج التي تتفق مع شخصية سمير، بفيلم "يارب ولد" من الراحل فريد شوقي والنجمة كريمة مختار.