جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

أخبار الظهيرة|14 مليون مؤمن عليهم وعرض «13 يوم» في عيد الأضحى

اخبار الظهيرة
اخبار الظهيرة

تعددت أخبار الظهيرة لهذا اليوم الخميس، ما بين قرار هام للمؤمن عليهم فى المعاش وما بين تصريحات هامة للفنان أحمد داود

 فى هذا السياق ترصد "الدستور" أبرز أخبار الظهيرة.

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن أن عدد منافذ صرف المعاشات على مستوى الجمهورية بلغ 19 ألفا و9 منافذ حتى مايو الجاري، مقارنة ب 19 ألفًا و30 منفذًا خلال أبريل  الماضي.

وأكد التقرير الصادر عن وزارة التضامن، أن عدد المؤمن عليهم بلغ 14 مليونا و115 ألفا و639 مقارنة بـ14 مليونا و75 ألفًا و856 حتى أبريل الماضي.

وبلغ عدد أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم 10 ملايين و814 ألفا و189 مقارنة بـ10 ملايين و750 ألفا خلال أبريل الماضي.

لقراءة تفاصيل أكثر عن الخبر أضغط هُنا 

وزير القوى العاملة يبحث فرص التعاون مع الاتحاد الأوروبي

التقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، نيكولاس شميت، مفوض الاتحاد الأوروبي المسؤول عن الوظائف والحقوق الاجتماعية والوفد المرافق له، على هامش المؤتمر الوزاري الخامس للعمل والعمال التابع للاتحاد من أجل المتوسط، حول "التشغيل والقابلية للتشغيل للفئات الأكثر ضعفاً، وخاصة الشباب والنساء" الذي يعقد بقصر الكونجرس بالمدينة المغربية - مراكش، وذلك لبحث سبل التعاون بين الاتحاد الأوروبي ووزارة القوي العاملة في مجال التدريب من أجل التشغيل، لتوفير فرص عمل للشباب على مهن المستقبل، وريادة الأعمال.

كما تطرق اللقاء إلى التعرف على استراتيجية التنمية المستدامة التي أطلقتها مصر مؤخراً لخلق فرص العمل الخضراء من خلال تنفيذ مشروعات تحقق الجانب الاستثماري والاقتصادي وتخدم البيئة في نفس الوقت، بالإضافة إلى الاكتفاء الذاتي من القمح، وتصنيع الغاز في مصر.

وفي مستهل اللقاء رحب الوزير بمفوض الاتحاد الأوروبي الوفد المرافق له، مؤكدا رغبة الوزارة في التعاون معا في مشروعات مشتركة تسهم في توفير فرص عمل للشباب المصري. لمعرفة تفاصيل الخبر أضغط هُنا

عرض «يوم 13» في موسم عيد الأضحى

قال الفنان أحمد داود، إن الشركة المنتجة للفيلم السينمائي الجديد «يوم 13» الذي يخوض بطولته، قررت عرض الفيلم في موسم عيد الأضحى المقبل.

وأضاف داود، لـ«الدستور»، أن «يوم 13» يُعَد أول فيلم رعب بتقنية الـ «3D» في مصر، مشيرًا إلى أنه رغم تأجيل عرض الفيلم أكثر من مرة، إلا أنه يثق في تقديم تجربة مختلفة ستحظى بإعجاب الجمهور.

لمعرفة التصريحات كاملة أضغط هُنا