< توم كروز فى خبر «كان»: لماذا أسقط النجم الأمريكى المهرجان السينمائى من أولوياته؟
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

توم كروز فى خبر «كان»: لماذا أسقط النجم الأمريكى المهرجان السينمائى من أولوياته؟

توم كروز
توم كروز

اشتهر مهرجان كان السينمائي بحَفلاته الكبيرة أكثر من شهرة السينما التي تحدث إما على الشواطئ ​​التي تطل على التلال المهيبة، كما أقيمت الحفلات في مطاعم فاخرة من فئة الـ5 نجوم، وعلى متن قوارب في البحر.

هذا العام كان الجميع يتوقعون حفلة ضخمة بعد عرض فيلم Tom Cruise's Top Gun: Maverick في 18 مايو، أنه بلا شك أكبر نجم في هوليوود، وكان هناك الكثير من الضجة حول هذا الأمر.

صحيفة هوليوود ريبورتر تساءلت في تقرير لها: "هل ستجلب شركة باراماونت حاملة طائرات إلى جنوب فرنسا للاحتفال؟ هل ستكون هناك كرة قدم بدون قميص على الشاطئ؟ كل شيء بدا ممكنًا، لا سيما مع المهرجان الذي يبدو أنه سيعود إلى الحفلات بشكل أفضل بعد عامين من الإصابة بفيروس كورونا".

لكن لن يحدث أي من هذا مع عودة النجم إلى لندن في نفس مساء عرض الفيلم للمشاركة في احتفالات الملكة إليزابيث باليوبيل البلاتيني، وسيمشي على السجادة الحمراء هناك مع الأمير ويليام وكيت ميدلتون مساء 19 مايو.

في ذلك اليوم، سيتم عرض العرض الأول لفيلم Top Gun: Maverick في المملكة المتحدة، ولا يميل توم إلى تفويت ذلك، لذا بقدر ما يبدو هذا مخيبًا للآمال، لا يبدو أن مدينة كان على قائمة أولويات كروز.

توم ليس غريبًا على الملوك، فقد التقى الأمير الراحل فيليب في عشاء قصر باكنجهام للاحتفال بالذكرى الـ75 لتأسيس Outward Bound Trust في عام 2017، كما حضر جنازة ديانا أميرة ويلز في عام 1997 مع زوجته آنذاك، نيكول كيدمان، والمخرج الأمريكي ستيفن سبيلبرج، ويبدو أنه على علاقة جيدة بدوق ودوقة كامبريدج.

وانطلق مهرجان كان السينمائي أمس بالعديد من الإطلالات الرائعة للنجوم والنجمات على السجادة الحمراء، ويتوقع مزيد من المفاجآت خلال الفترة القادمة.