جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

جامعة أسيوط تستقبل وفد «صناعة تكنولوجيا المعلومات» لرعاية ابتكارات الطلاب

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، على ما تحظى به الجامعة من طلاب متميزين نابغين فى مختلف المجالات نجحوا فى المنافسة المحلية والدولية وإحراز مناصب متقدمة فى كثير من المسابقات العلمية والتكنولوجية وهو ما تحرص إدارة الجامعة.

DSC_2711

جاء ذلك خلال استقبال غريب وفد هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، ويضم المهندس حازم نبيل وأمانى ربيع، نائبي رئيس الهيئة، وهويدا كامل رئيس قطاع التسويق الاستراتيجي، ومحمد ضاحي، مسئول بمركز الإبداع وريادة الأعمال.

DSC_2715

وأشار الدكتور شحاتة غريب، خلال اللقاء، إلى إنشاء الجامعة لمركز متخصص فى دعم وريادة الأعمال الابتكارية للطلاب وهو ما أثمر عن نجاحهم فى تصميم وتنفيذ عدد من المشروعات تتضمن تصميم سيارة كهربائية وطائرة بدون طيار وجهاز تنفس صناعي منخفض التكاليف، وروبوت يجري المسحات الطبية للحالات المشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا، إلى جانب تطبيق إلكترونى لتنظيم عملية التبرع بالدم والذى يحمل عنوان "Red".

DSC_2709

وصرح نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، بأن الاجتماع أثمر عن الاتفاق المبدئى على إبرام بروتوكول تعاون مشترك مع الهيئة يهدف إلى دعم ورعاية أعمال الطلاب الابتكارية وتحفيز الشباب لسوق العمل وزيادة مهاراتهم اللغوية والشخصية والتدريب على مهارات تحليل البيانات والتسويق الإلكتروني، وشركات تبنى مشروعات تخريج الطلاب.