< استلام 96 ألف طن قمح محلي بصوامع وشون بني سويف
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

استلام 96 ألف طن قمح محلي بصوامع وشون بني سويف

التوريد
التوريد

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، سير العمل بمنظومة توريد واستلام القمح للموسم الحالي، وانتظام أعمال التوريد والفرز بكافة المواقع التخزينية ومراكز التجميع بالصوامع والشون، مؤكدًا متابعته المستمرة للتسهيلات المقدمة عن طريق تقارير غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة المتصلة بالغرف الفرعية بالوحدات المحلية.

وصرّح بأن إجمالي الكميات الموردة منذ بداية الموسم وحتى مساء أمس، بلغت 96 ألف طن، بنسبة  42% تقريبًا حتى الآن، من إجمالي المستهدف توريده بنهاية الموسم والمُقدر بـ 230 ألف طن.

جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير اليومي، الذي أعده المهندس وصفي عبدالله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بشأن سير العمل في منظومة توريد واستلام الأقماح المحلية، وذلك للاطمئنان على انتظام أعمال التوريد ضمن خطة المحافظة المعدة مسبقًا بالتنسيق مع وزارتي التموين والزراعة  لتوفير الوقت والجهد على المزارعين.

وشدد المحافظ على أهمية المتابعة الميدانية  لأعمال التوريد ولضمان جاهزية الشون لاستقبال الأقماح من المزارعين، مع قيام  لجان الاستلام بالتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل كافة الإجراءات التى تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد، منوهًا عن توجيهاته لأعضاء لجنة التوريد بسرعة صرف مستحقات الموردين، والتيسير على المزارعين والموردين بشأن استلام الأقماح الموردة المعبأة في كافة أنواع الأجولة "خيش وبلاستيك"، وذلك بكافة الشون والصوامع.

وأوضح وكيل التموين، أن هناك متابعة مستمرة ودقيقة على مدار الساعة من قبل غرفة عمليات ديوان عام المحافظة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية لمتابعة منظومة التوريد وتذليل العقبات أولًا بأول.

وأشار إلى توجيهات المحافظ بتقديم كافة أوجه التسهيلات والدعم اللوجستي لضمان توريد أكبر كمية من المحصول، مع تكثيف المتابعات الميدانية من رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع التموين والزراعة في المرور على كافة مواقع العمل للتأكد من الالتزام بالضوابط والقرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن، لافتًا إلى أن أعمال  التوريد بنطاق المحافظة تشهد تزايدًا ملحوظًا وإقبالاً من قبل الموردين والمزارعين على  الصوامع والشون لتوريد المحصول.

وبلغت إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح على مستوى مراكز ومدن المحافظة، 128 ألف و649 فدانًا بمستهدف توريد 230 ألف طن هذا الموسم، فيما يبلغ إجمالي السعات التخزينية أكثر من 250 ألف طنًا، موزعة على صوامع وهناجر وشون عامة، وشون ترابية، وأكثر من 30 مركز تجميع على مستوى المحافظة.