جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

غدًا..الوكالة الدولية للطاقة المتجددة تناقش مستقبل «الأمونيا الخضراء»

الأمونيا الخضراء
الأمونيا الخضراء

تناقش الوكالة الدولية للطاقة المتجددة إيرينا IRENA، مستقبل استخدامات الأمونيا الخضراء، وما يتعلق بمسارات الأسواق الناشئة في مجال الطاقة المتجددة والوقود الأخضر، وأيضًا المنافسة السعرية بين رواد الوقود الأخضر، عبر حدث افتراضي يوم 19 مايو 2022.

تعقد الوكالة الدولية للطاقة المتجددة إيرينا IRENA، ندوة عبر الويب حول التوقعات بشأن الأمونيا المتجددة، بما في ذلك توقعات السوق، والقدرة التنافسية من حيث التكلفة، وتطور التكنولوجيا وتدابير السياسة اللازمة؛ لتسهيل الانتقال من إنتاج الأمونيا القائم على الطاقة المتجددة إلى الأحفوري، وذلك غدًا الخميس 19 مايو 2022.

وأوضحت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة إيرينا IRENA، أنه من المقرر أن يعقب عرض النتائج الرئيسية من التقرير الجديد «توقعات الابتكار: الأمونيا المتجددة»، الذي تم تطويره بشكل مشترك من قبل الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA) ورابطة طاقة الأمونيا (AEA) هذا بخلاف مناقشة مع خبراء الصناعة حول الأمور الأكثر إلحاحًا، وإيضًا الإجراءات اللازمة لتحقيق الإمكانات الكاملة للأمونيا المتجددة في مستقبل طاقة خالٍ من الصفر.

وبحسب الوكالة الدولية للطاقة المتجددة إيرينا IRENA، تبرز الأمونيا كوقود خالٍ من الكربون لتوليد الطاقة الثابتة ، كحامل للهيدروجين للتجارة الدولية للطاقة الخالية من الكربون، وكوقود أساسي لإزالة الكربون في قطاع الشحن الدولي.