جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«علامة النصر».. حركات شهيرة لعادل إمام في بوسترات أعماله (صور)

الزعيم عادل إمام
الزعيم عادل إمام

نحتفل اليوم بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام الـ82، حيث قدم خلال مشواره الفني مجموعة هائلة من الأعمال الرائعة في السينما والتليفزيون والمسرح جعلته يتربع على عرش زعامة الفن المصري والعربي.

عيد ميلاد الزعيم عادل إمام

عادل إمام متفرد في أسلوبه وحديثه ودائما ما يضع بصتمته على كل شيء، ولأنه الزعيم تواجد على رأس عدد كبير من البوسترات الفنية للأعمال التي يقدمها وكانت له طريقته في الكثير من أعماله.

السفارة في العمارة

تصدر الزعيم بوستر فيلم «السفارة في العمارة» وقدمه عام 2005، حيث تواجد بمفرده رافعا علامة النصر، وشاركه في بطولة الفيلم داليا البحيري ولطفي لبيب وعدد من النجوم.

 

انتخبوا الدكتور سليمان عبد الباسط

ومن الأعمال التي استخدم فيها الزعيم عادل إمام حركته الشهيرة برفع يده كان فيلم «انتخبوا الدكتور سليمان عبد الباسط» وقدمه بمشاركة كلا من مديحة كامل وسهير البابلي وعمر الحريري وغيرهم من النجوم وكان من تأليف وحيد حامد ومن إخراج محمد عبد العزيز.

 

واحدة بواحدة

وبلوك غريب قدم الزعيم فيلم «واحدة بواحدة» مع النجمة ميرفت أمين والفنان أحمد راتب وزيزي مصطفى وعلي الشريف ومن إخراج نادر جلال وعلى البوستر الرسمي رفع الزعيم ذراعه أيضا في حركته الشهيرة في عدد من أعماله ولكن لم تكن للنصر وللقوة ولكن كانت للاعتراض.

مسرحية الزعيم

كان بوستر مسرحية «الزعيم» الذي قدمه بشكل كارتوني على نفس الطريقة، حيث رفع الزعيم أصابعه ممسكا بسيجاره وحققت المسرحية نجاحا كبيرا بمشاركة أحمد راتب ومصطفى متولي ورجاء الجداوي وغيرهم من النجوم.