جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

طلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية: امتحان الهندسة في مستوى الطالب المتوسط

طلاب الشهادة الاعدادية
طلاب الشهادة الاعدادية

أدى طلاب الصف الثالث الإعدادي في القليوبية امتحان مادتي الهندسة والتربية الفنية اليوم الثلاثاء، وأعرب الطلاب عن أن امتحان الهندسة كان في مستوى الطالب المتوسط، وأن جميع الأسئلة تناسب وقت الامتحان، وأن جميع الأسئلة سهلة.

وقال الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إن 113 ألفا و800 طالب وطالبة، بالإضافة إلى 1700 طلبة منازل يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية في 12 إدارة تعليمية بـ 445 لجنة على مستوى المحافظة، وسط إجراءات مشددة وتوفير كافة سبل الراحة والمناخ الملائم لأداء الامتحانات.

وفي سياق متصل قال الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم في القليوبية، إن غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم لم تتلقى أي شكاوى حول امتحان اللغة العربية الذي أداه اليوم طلاب الشهادة الإعدادية، ومعه الخط والإملاء.

وأكد وكيل الوزارة أن بعض الطلاب اشتكوا فقط من صعوبة بعض النقاط في سؤال النحو، وقال الطلاب إن سؤال النحو كان به بعض “التكات” للطالب المتميز، إلا أن الامتحان فى مجمله سهل.

وتفقد عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، يرافقه الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس علي عبد الستار رئيس مدينة بنها، سير الامتحانات بالشهادة الإعدادية بمدارس مصطفى كامل التجريبية، وسعد زغلول الإعدادية بمدينة بنها.

وأكد المحافظ خلال جولته التفقدية باللجان على توفير الجو الملائم والهادئ للطلاب أثناء تأدية الامتحانات وتحقيق الانضباط لضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص ومنع حمل واستخدام التليفون المحمول باللجان، وتزويد المدارس بالإسعافات الأولية خلال سير الامتحانات، من أجل سلامة وصحة الطلاب، وذلك في ضوء اللوائح والقواعد المنظمة لذلك.

وقال محافظ القليوبية، إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين أعمال سير الامتحانات ونقل وتأمين أوراق الأسئلة والإجابة والكنترول المركزي، كما تم مخاطبة رؤساء المدن والأحياء لإزالة كافة المخلفات والتجمعات غير المرغوب فيها أن وجدت بجانب أسوار المدارس والتنبيه على مديرى الإدارات التعليمية بمراجعة كافة أسوار الإدارات والمدارس التابعة لها.

ويؤدي 113 ألفا و800 طالب وطالبة بالإضافة إلى 1700 طلبة منازل، الامتحانات فى 12 إدارة تعليمية بـ 445 لجنة على مستوى المحافظة وسط إجراءات مشددة وتوفير كافة سبل الراحة والمناخ الملائم لأداء الامتحانات.