جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

سليمان عيد وأمير كرارة.. مواقف إنسانية جمعتهما مع الزعيم عادل إمام

عادل إمام
عادل إمام

يحتفل الزعيم عادل إمام اليوم الثلاثاء الموافق 17 مايو بعيد ميلاده الـ 82 عامًا، الذى قدم أعمالًا مهمة فى مشواره الفنى ليبهرالجمهور، وتظل أعمال الزعيم خالدة في عقول عاشقين السينما المصرية.

وفي عيد ميلاد الزعيم.. يعرض لكم “الدستور” الجانب الإنساني للزعيم عادل إمام مع زملائه في الوسط الفني

سليمان عيد وأمير كرارة.. أبرز المواقف الإنسانية للزعيم عادل إمام في الوسط الفني

من أبرز المواقف الإنسانية للزعيم عادل إمام، كانت مع الفنان الكوميدي سليمان عيد، ومن خلال مقابلة تلفزيونية، حكى عن موقف إنساني مع الزعيم، وأضاف أنه لن ينسى موقف عادل إمام معه خلال أزمته.

وقال الفنان الكوميدي سليمان عيد، إنه كان يمر بفترة صعبه جداً في حياته بسبب قلة العمل وقتها، وكان يبحث عن عمل خصوصاً أنه كان ملتزم بـ أقساط وديون، فكان يبحث عن أي دور لسداد ديونه.

فتكلم سليمان عيد، لصديقة الفنان محمود البزاوي.. "فكان رده أنا رايح دلوقتي أحضر الجنرل بتاع مسرحية الزعيم وبعدها ربنا يسهل".

ويستكمل سليمان عيد، بعد الانتهاء من مشاهدة المسرحية.. طلبت مقابلة الزعيم، وحكيت للزعيم عن ظروفي اللي بمر بها، "وقولت له أنا لو اشتغلت معاك كأني طلعت إعارة ياريت تطلعني الإعارة دي، قعد يضحك وسألني انت كنت بتاخد كام؟ قولت له 400 في الشهر لمدة 3 شهور الصيف، لقيته نده واحد من الإنتاج وقال له: "خده مضيه خمس سنين على 1500 في الشهر".. أنا سمعت الرقم وقعدت أعيط حرفيا، عمري ما اقدر أنسى الموقف ده للزعيم".

أول لقاء بين الزعيم وأمير كرارة 

كان الفنان أمير كرارة يحكي عن بداية مشواره الفني الذي بدأه مع الزعيم عادل إمام، حيث استدعاه لتقديم مشهد من 4 كلمات بأحد الأفلام من بطولة الزعيم عادل إمام، وبسبب توتره ورهبته من الوقوف أمام الزعيم، لم يستطع أن يقدم المشهد كما يريد مخرج الفيلم، فتفاجأ بالمخرج يتعصب عليه ويطرده من استوديو التصوير، أمام كل فريق العمل.

ويحكي «كرارة» أن الزعيم تحدث معه حينها، وطلب منه ألا يغادر استوديو تصوير العمل، ويقوم بتصوير المشهد من جديد، حتى نجحا سويا في الانتهاء منه، وحينها قال له الزعيم: «ما تزعلش ياض المخرج ده هييجي يوم ويتمنى يشتغل معاك»، حسبما يحكي بطل فيلم «كازبلانكا».