جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«الجارديان»: الأيديولوجية الأمريكية لاحتواء كورونا فشلت بعد تسجيل مليون حالة وفاة

كورونا في الولايات
كورونا في الولايات المتحدة

أكدت صحيفة «الجارديان» البريطانية، أن الأيديولوجية الأمريكية لاحتواء فيروس كورونا فشلت بالكامل، بعد تسجيل الولايات المتحدة أكثر من مليون حالة وفاة.

وتابعت أن هذا الشعور بالانهزام تفاقم من خلال حقيقة أن مليون شخص في الولايات المتحدة ماتوا من فيروس كورونا، وهو أعلى معدل وفيات للفيروس بين الدول الغنية الكبيرة.

ووفقًا لخبراء الصحة العامة، يمكن أن يُعزى التأثير الضخم للفيروس على الولايات المتحدة جزئيًا إلى قلة الاستثمار في الرعاية طويلة الأجل، وفي الرعاية الأولية وفي إدارات الصحة العامة.

وأضافت أنه نتيجة لذلك كان بعض الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالفيروس، وكان لديهم القليل من الثقة في مقدمي الرعاية الصحية الذين حثوهم على التباعد الاجتماعي، وارتداء الأقنعة والتطعيم. 

وأشارت إلى أنه كما يقولون لقد كان قد تفاقم فقط بسبب المعلومات المضللة لا سيما بسبب تقويض القادة الجمهوريين توصيات العلماء. 

وقال مصدر مسئول: «هذا أكثر من مجرد فشل في نظام صحي، إنه فشل أيديولوجية أمريكية، فما يحدث تاريخ من سوء جودة الرعاية الصحية وإمكانية الوصول إليها».

وتابع: «المشاكل في المجتمع والرعاية الصحية في الولايات المتحدة أدت إلى ارتفاع عدد القتلى قبل الوباء».

وأضافت أنه في عام 2018 أنفقت البلاد ما متوسطه 10637 دولارًا على الرعاية الصحية للفرد، أي ما يقرب من ضعف ما أنفقته الدول الكبيرة والغنية الأخرى، ومع ذلك بالمقارنة مع تلك البلدان، كان متوسط ​​العمر المتوقع في الولايات المتحدة أقل بكثير وأسوأ جودة للرعاية الصحية وإمكانية الوصول إليها. 

وأشارت إلى أنه يأتي ما يقرب من 4 آلاف دولار من هذا الإنفاق الإضافي من المدفوعات المرتفعة للمستشفيات لرعاية المرضى الداخليين والخارجيين، في غضون ذلك، وعلى مدى العقد الماضي انخفض الإنفاق الأمريكي على إدارات الصحة العامة والمحلية بالولاية بنسبة 16% و18% على التوالي.