جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مناقشة إنشاء منصة لرفع الوعي.. أجندة 3 لجان نوعية باجتماع «الشيوخ» اليوم

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

تواصل اللجان النوعية بمجلس الشيوخ اجتماعاتها اليوم عقب انتهاء الجلسة العامة للمجلس، لمناقشة عدد من الملفات المطروحة على أجندة الاجتماعات.

حيث تعقد اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ اجتماعا اليوم الأحد، وذلك لاستكمال مناقشة تيسير إجراءات التقاضي بقاعة سامح سيف اليزل.

كما تعقد لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، اجتماعا اليوم الأحد، لمناقشة اقتراح برغبة مقدم من النائبة دينا هلالى بشأن إنشاء منصة ذكية تهدف لرفع الوعى من خلال تقديم الإرشاد النفسى والتربوى والاجتماعى.

كما تناقش لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ اليوم، اقتراحا برغبة مقدم من النائب سليمان الزملوط بشأن تفعيل دور لجان المصالحات والقضاء العرفى في المجتمع المصرى.

ويواصل مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، عقد جلساته العامة، اليوم الأحد؛ وذلك   لمناقشة العديد من تقارير اللجان النوعية، عن اقتراحات برغبة مقدمة من الأعضاء.

ينظر المجلس 12 تقريرًا للجان النوعية بالمجلس، عن اقتراحات برغبة مقدمة من النواب، وتشمل ثلاث تقارير للجنة حقوق الإنسان ولجنة التضامن الاجتماعي، عن الاقتراحات برغبة المقدمة من النائب محمد مجدي فريد، بشأن إصدار ملحق خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، يتضمن التقدم المحرز على صعيد أهداف التنمية المستدامة، وما يناظرها من حقوق الإنسان، واقتراح مقدم من النائبة راجية الفقى، بشأن إنشاء منصة موحدة شاملة، تجمع كافة المبادرات والخدمات المتاحة لذوى الهمم، بالإضافة إلى اقتراح من النائب محمود القط، بشأن عدم تفعيل إدارة مفتشى عمال أحداث حتى الآن.

وتتضمن التقارير أيضا 3  تقارير للجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، عن الاقتراحات برغبة المقدمة من النائبة هيام فاروق، بشأن إعداد دراسة أعمال تطوير القاهرة التاريخية، ومن النائب محمد البنا، بشأن إنشاء مدن ومناطق جديدة مستندة إلى التراث الأثري والتاريخي لتحقيق تنمية شاملة، ومن النائب رزق علوانى، بشأن دراسة وتفعيل إنشاء شاطئ عام المركزي الحمام والضبعة بمحافظة مطروح.