جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

يمامة: حزب «الوفد» استقبل دعوة الرئيس للحوار الوطني بتفاؤل شديد

الدكتور عبد السند
الدكتور عبد السند يمامة

أكد الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، أن الحزب تلقى دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية لتفح باب الحوار الوطني السياسي بتفاؤل شديد.

وأضاف “يمامة" في تصريحات له، أن حزب الوفد سارع بالاستجابة لهذه الدعوة وقام بتشكيل لجنة من قامات الحزب من المتخصصين لإعداد ورقة العمل للمشاركة في هذا الحوار، وجعل الباب مفتوحا للراغبين بالمشاركة.

رئيس الوفد: تشكيل لجنة من المتخصصين لتحديد موضوعات أوراق عمل المشاركة في الحوار
ولفت رئيس حزب الوفد إلى أن أول اجتماع لهذه اللجنة من المقرر أن يكون الأربعاء المقبل، ليتم تحديد موضوعات الحوار، مؤكدًا أن الحوار ليس سفسطة لذا يجب تحديد الموضوعات ليكون هناك التزامًا بالسقف والضوابط.

وأوضح يمامة أن الرئيس السيسي وصف الحوار الوطني بـ"السياسي"؛ لذا يجب أن يكون الحوار سياسيا في المقام الأول؛ لأن الإصلاح السياسي هو مدخل للإصلاح الاقتصادي وباب الدخول لكثير من الموضوعات الأخرى، قائلًا: "نعد للحوار السياسي وسنقدم أوراق بشأنه، ومن حسن الطالع أن الرئيس السيسي هو الجهة التي ستتلقى نتائج وثمار هذا الحوار بما يتوافق مع بناء الجمهورية الجديدة".

الديمقراطية والحقوق والحريات وسيادة القانون أولويات الوفد للمشاركة في الحوار الوطني

وأكد رئيس الوفد، أن من أولويات الحزب للمشاركة في الحوار الوطني السياسي، الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة كالديمقراطية والحقوق والحريات وسيادة القانون وهذا الإطار مهم جدًا ليتم استطلاع معيار هذه المسألة في مصر، وهي شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي وهي أولويات تقدم الدول وقوتها.