جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

عايدة فهمى: مسرح 30 سنة لا يساوى شيئًا فى مشهد بـ«جزيرة غمام»

الستات
الستات

تحدثت الفنانة عايدة فهمي، «مليحة» جزيرة غمام، عن مشاركتها في المسلسل الرمضاني، قائلة: «مسرح 30 سنة لا يساوي شيئا في مشهد بجزيرة غمام».

وأكدت خلال حوارها ببرنامج «الستات» الذي تقدمه الإعلاميتان سهير جودة، ومفيدة شيحة، على شاشة "النهار"، سعادتها البالغة بردود فعل الجمهور، بشأن دورها فى مسلسل "جزيرة غمام"، حيث تُجسّد شخصية المرأة العجوز الكفيفة "مليحة" التى فقدت حفيدتها «سندس».

وواصلت: انهرت من البكاء حينما انتهيت من دوري بجزيرة غمام.. ووجهت رسالة للمخرج «ليه عملت فيا كدا».

كما تحدثت عن فترة حكم الإخوان، وقالت إنها واجهت مشكلات كبيرة خلال فترة حكم الإخوان، في ظل مقاومتهم ورفضهم للمسرح، وفي ظل الاعتصامات وأبرزها اعتصام النهضة الذي كان على مسافات قريبة من المسرح، معقبة: «المرشد بعتلي وبعت لمديري الفرق للقائه بمكتب الإرشاد، ورفضنا ذلك بالإجماع وقلنا لا نريد رؤيتهم». 

جزيرة غمام

مسلسل "جزيرة غمام" تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج حسين المنباوى وبطولة طارق لطفي، مى عز الدين، فتحى عبدالوهاب، أحمد أمين، رياض الخولى، وفاء عامر، محمد جمعة، محمود البزاوى، هبة عبدالغنى، هاجر الشرنوبى، ميار الغيطى، عايدة فهمى، إسلام حافظ، أحمد عبدالحميد، أحمد النجار، أحمد ماجد، وعدد آخر من الفنانين، وظهور خاص للفنان عبدالعزيز مخيون.

وتعود أحداث المسلسل إلى الوراء لأكثر من 100 عام، في إحدى القرى الموجودة على البحر الأحمر، وفى تلك الجزيرة تنكشف وكيف آثر الوافدين على الهدوء الذي يسكن تلك المدينة، بالإضافة إلى الطمع والنفوس البشرية غير السوية وتحديداً بين الأخوة، والتي تحول هذا الأمان الذى يعم القرية إلى فوضى عارمة.

المسلسل يجمع مى عز الدين مع طارق لطفي معا بعد 12 سنة من لقائهما في مسلسل "قضية صفية" عام 2010 والذى سجل وقتها البطولة المطلقة الأولى للنجمة مى عز الدين في الدراما التليفزيونية، كما يسجل العمل التعاون الثانى على التوالي بين طارق لطفى، وفتحى عبدالوهاب والسيناريست عبدالرحيم كمال، بعدما قدموا "القاهرة كابول" في رمضان قبل الماضى.