جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية..

«البنك الأهلي»: بدء تفعيل استثناء المواد الخام من الاعتمادات المستندية

البنك الأهلي
البنك الأهلي

بدأ البنك الأهلي المصري اليوم الأربعاء، تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستثناء استيراد مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من فتح الاعتمادات المستندية، ليعود التعامل عليها عبر مستندات التحصيل.

وأكد تقرير حصلت “الدستور” على نسخة منه، أن تطبيق نظام الاستيراد بمستندات التحصيل على مستلزمات الإنتاج والمواد الخام سيشمل جميع عمليات استيراد هذه السلع والمستلزمات سواء لمن لديه مصنع ويحتاج لاستيراد بعض المكونات الخامة الداخلة في التصنيع، أو عبر الموردين للمصانع.

وأعلن السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان له، عن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  للبنك المركزي باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من فتح الاعتمادات المستندية  بالبنوك قبل عملية الاستيراد، والعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس مع المجموعة الوزارية الاقتصادية بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، وعدد من الوزراء.

وأصدر البنك المركزي قرارًا في منتصف فبراير الماضي، بوقف التعامل بمستندات التحصيل في كافة العمليات الاستيرادية وذلك في إطار توجيهات حوكمة عمليات الاستيراد.