جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تزامنا مع موجة الغلاء.. كيف تعمل على إدارة غذائك؟

إدارة الغذاء
إدارة الغذاء

ارتفعت أسعار السلع الأساسية مؤخرا، ليس فى مصر فقط بل معظم دول العالم، ويمكنك إدارة غذائك وتوفير مالك من خلال تتبع الخطوات التالية: 


تحكم في ما تستطيع
في حين أن الكثير عن الاقتصاد يمكن أن نشعر بأنه خارج عن سيطرتنا تمامًا بما في ذلك ارتفاع معدلات الفائدة والتضخم، وتحديات سلسلة التوريد، فإن إنفاقنا على الغذاء هو في الواقع أحد المجالات التي نمتلك فيها نفوذًا كبيرًا، أنت بحاجة إلى ميزانية.

من خلال قضاء المزيد من الوقت في الطهي أو استبدال المكونات الأرخص، يمكنك الشعور بتأثير فوري.


على سبيل المثال إذا كنت تطلب بيتزا للتوصيل، ففكر في شراء بيتزا مجمدة بربع التكلفة، إذا كنت قد اشتريت بيتزا مجمدة بالفعل، ففكر في صنع البيتزا الخاصة بك من الصفر مقابل مكونات قليلة من الجنيهات.

خطط لوجباتك
يقول جيك كوزينو  مدرس التمويل الشخصي في كاليفورنيا ومؤلف كتاب How to Adult: Personal Finance for the Real World : "عندما يفرط الناس في الإنفاق على الطعام، يكون ذلك دائمًا لأنهم يأكلون بالخارج كثيرًا" .

يقول إن التخطيط المسبق هو مفتاح مكافحة إغراء طلب تناول الطعام في اللحظة الأخيرة.

 

كن واسع الحيلة في المطبخ
استبدال مكونات الوصفات بالمكونات التي لديك بالفعل في المنزل، كن واثقًا في طبخك إذا كان لديك farro فاستخدمه بدلاً من الأرز البني، استخدم الصلصة الحارة أو الخل بدلاً من الليمون.

أضف نكهات جديدة إلى نفس الطعام، فعلى سبيل المثال الفاصوليا وهي رخيصة الثمن بشكل عام، هي أيضًا عنصر أساسي مرن، يمكنك تقديمها بمفردها أو إضافتها إلى السلطات.

 

حافظ على مخزن للطعام
حاول الاحتفاظ بخمس إلى عشر وجبات سهلة ومناسبة للميزانية في المنزل في جميع الأوقات، تتضمن هذه القائمة مكونات البيتزا محلية الصنع والأسماك المجمدة والبطاطا المقلية وطبق المعكرونة.