جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مطران المنيا للأقباط الكاثوليك يترأس رياضة كهنة الإيبارشية من القاهرة

باسيليوس فوزي
باسيليوس فوزي

ذكر المكتب الإعلامي عن إيبارشية المنيا، أن نيافة الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك رياضة كهنة الإيبارشية، المقامة بالكلية الإكليريكية بالمعادي، بالكلية الإكليريكية بالمعادي.

بدأ اللقاء بكلمة تشجيعية من الأنبا باسيليوس حول أهمية الاستفادة من المحاضرات واللقاءات الرعوية، ثم تم تلاوة صلوات المسبحة المقدسة، كما تضمن اليوم الأول أيضًا لقاء مع الأب كيرلس تامر، رئيس دير العذراء سيدة البشارة للأقباط الكاثوليك بالإسكندرية بعنوان "الإرشاد الروحي وصفات المرشد الروحي".

كما ذكرت صفحة مطرانية الاقباط الكاثوليك بسوهاج، أن صاحب النيافة الأنبا توما حبيب، مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، ترأس صلاة القداس الإلهي، وذلك بكنيسة السيدة العذراء مريم أم النور بالقطنة.

شارك في الصلاة الأب جيروم نصير، الراعي الجديد للكنيسة في أول قداس له بعد تعيينه راعيًا للكنيسة، كما حضر أيضًا الأب أنطون عياد، والأب إرميا عياد، وأعضاء مجلس كنيسة جهينة، وذلك لتهنئة الأب الراعي الجديد للكنيسة. 

وأيضا ذكرت صفحة مطرانية الأقباط الكاثوليك بسوهاج، أن صاحب النيافة الأنبا توما حبيب، مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، استقبل الأب فرنسيس، والأب دانيال، من رهبنة الآباء الفرنسيسكان، والأخت ماوريتسيا، من رهبنة القديس شارل، وذلك للتهنئة بعيد القيامة المجيد.