جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

صحة مطروح: إجراء 93 عملية جراحية خلال إجازة عيد الفطر المبارك

الدكتور أحمد البلتاجي
الدكتور أحمد البلتاجي

أكد الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمطروح، في بيان إعلامي له، أن مديرية الصحة قد وضعت خطة ناجحة خلال عيد الفطر المبارك بالقطاع العلاجي بالمستشفيات لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية الجيدة للمواطنين بالمستشفيات العامة والمركزية خلال إجازة العيد. 

وأضاف “البلتاجي”، في تصريحات له، أن مستشفيات مطروح حققت أعلى مستوى من الجاهزية خلال إجازة عيد الفطر المبارك، لاستقبال الحالات المرضية وخاصة حالات الطوارئ.

وأوضح  أنه خلال إجازة عيد الفطر تم انعقاد غرفة الأزمات الرئيسية بديوان المديرية للربط بين غرف الأزمات بكافة المستشفيات التابعة لتقديم الدعم على مدار الساعة، والعمل على تذليل أي عقبات فور حدوثها، بما يساهم في تقديم الخدمات الطبية تشخيصية وعلاجية لائقة لأبناء مطروح بجميع المراكز. 

وأوضح  الدكتور مبروك سالم مدير عام الطب العلاجي، أن نتيجة لتلك الاستعدادات بجميع مستشفيات المحافظة فقد تم خلال الفترة من يوم الأحد الموافق  ١ مايو ٢٠٢٢ وحتى الجمعة  إجراء ٩٣ عملية جراحية، وبلغ عدد حالات التردد على الاستقبال ٥٩٠١ حالة. 

وأكد أن عدد حالات الدخول للأقسام المختلفة 310 حالات وعدد حالات الأشعة العادية 685، وعدد حالات الأشعة المقطعية 519 في جميع مستشفيات مطروح خلال فترة عيد الفطر فقط.
وقدم وكيل وزارة الصحة ومدير عام الطب العلاجي بخالص الشكر والتقدير إلى فريق العمل من مديري الإدارات والمستشفيات والأطباء والتمريض والفنيين وجميع الخدمات المعاونة في مستشفيات محافظة مطروح، على تلك الجهود المخلصة وتحسين الأداء والتفاني فى العمل، خلال إجازة عيد الفطر المبارك لتحسين الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى.