جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

فاعلية جديدة للكنيسة الكاثوليكية للاهتمام بالارامل في القاهرة

الكنيسة
الكنيسة

 قام خدام نشاط أخوات القديسة ريتا للأرامل، بعمل رحلة ببيت الرحمة للمؤتمرات بالافق، وذلك تحت رعاية وحضور الأب يوحنا سعد، راعي كنيسة السيدة العذراء والأم تريزا بعزبة النخل.


تضمن اليوم الفقرات الترفيهية، ومسابقات الكتاب المقدس، والترانيم الروحية، كما تضمن اليوم أيضًا لقاء حول "الثقة في وعود الله"، خاصة وقت الأزمات والضيقات. وانتهى اليوم بتقييم الفقرات، والصلاة الختامية.

هذا ونعى عدد من الشخصيات والكوادر الكنسية الأب ستيفن لبط الذي رحل اول أمس السبت، حيث قال الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر في بيان له: ""باسم مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وكل المؤسسات والهيئات الكاثوليكية، وبالأصالة عن نفسي، ننعي انتقال الأب ستفين لبط، أحد أبناء كنيسة القديس كيرلس للروم الكاثوليك بمصر الجديدة، الذي انتقل إلى السماء على رجاء القيامة. ونقدم التعازي لكافة المؤمنين بكنيسة أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك، وعلى رأسها غبطة البطريرك يوسف العبسي، كما نعزي كل من سيادة المطران جورج بكر، مطران الروم الكاثوليك بمصر والسودان، وعائلة الأب ستيفن، وجماعة عمانوئيل- مصر، ونصلي إلى الله القدير حتى يقبل روحه الطاهرة في الفردوس السماوي".

وفي بيان آخر قالت جماعة عمانوئيل الرهبانية: "بقلب مثقل جدًا نأتي لنودع أخًا وصديقًا قريبًا جدًا ومرشدًا روحيًا تم استدعاء ستيفن لابات مرة أخرى إلى خالقه.. تعازينا القلبية لأسرته وكل من عرفه. ستيفن لن يُنسى أبدًا

من جانبه قال الأسقف عادل هارون، رئيس كنيسة نهضة القداسة البروتستانتية بمصر :"رحل بطريقة مفاجأة اليوم القس ستيڤن لبط، أحد كهنة الكنيسة الكاثوليكية بمصر، كان تقياً هادئاً مصلياً مشاركاً في وحدة الكنيسة جسد المسيح تألمنا لأجل رحيلك لكن هنيئاً لك الراحة الأبدية.