جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

محافظ المنوفية يلتقي وفدا من قرية نادر ويوجه بإنهاء مشروع الصرف الصحي

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

التقى اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، صباح اليوم، بوفد من أهالى قرية نادر التابعة لمركز ومدينة الشهداء، وذلك للتعرف على مطالبهم وإيجاد الحلول الفورية لها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ووجه محافظ المنوفية بسرعة تحرير خطاب لرئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بشأن الوقوف على أسباب تأخر العمل باستكمال مشروع الصرف الصحى بالقرية لخدمة الأهالي، كما كلف إدارة المجالس بالديوان العام بإعداد خطاب  لوزير الزراعة بشأن الموافقة على قطعة أرض زراعية لإقامة مدرسة للتعليم الأساسى بمساحة 13 قيراط تم شرائها بالجهود الذاتية من قبل الأهالي. 

 و كذلك تكليف مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة بمتابعة إجراءات استكمال الملف، لإدراجه ضمن خطة الهيئة وذلك لتلبية مطالب الأهالى وخدمة العملية التعليمية، جاء ذلك خلال لقائه اليوم بالمواطنين بمكتبه بالديوان العام.

 - بحث إمكانية إنشاء كوبرى مشاه على مصرف منوف الزراعي بقرية الفرعوني

وخلال اللقاء وجه المحافظ بنزول لجنة من إدارة البيئة وبالتنسيق مع مديرية الزراعة لإجراء معاينة ميدانية حيال شكوى عدد من الأهالى بقرية الفرعونية بمركز أشمون يتضررون من انبعاث الروائح الكريهة والأدخنة القادمة من محطة المناولة لتجميع القمامة مما يؤثر على الصحة العامة والعرض عليه بما تم لإتخاذ اللازم، كما وجه رئيس الإدارة المركزية للهيئة العامة للطرق والنقل بوسط الدلتا ببحث إمكانية إنشاء كوبرى مشاه على مصرف منوف الزراعي بقرية الفرعونية بأشمون لخدمة التجمعات السكنية ولتسهيل الحركة المرورية وتيسير حياتهم اليومية بشكل طبيعى.

و كلف "أبو ليمون" مدير مديرية الشئون الصحية بدراسة موقف ممرضة بمستشفى الشهداء المركزب تلتمس إعفائها من النوبتجية الليلية مراعاة لظروفها الإجتماعية وبما لا يخل بمنظومة العمل،  كما وافق على تخفيض الغرامة المرورية الواقعة على مواطن من ناحية شنوفة بمركز شبين الكوم  نظراً لظروفه الأسرية، كما وجه مدير مديرية الشباب والرياضة بفحص واتخاذ اللازم حيال التماس أعضاء الجمعية العمومية لمركز شباب مدينة تلا بالبدء في إجراءات عقد الجمعية العمومية لانتخابات مجلس إدارة جديد للمركز وفقاً للضوابط ومعايير وزارة الشباب والرياضة المنظمة في هذا الشأن.

وفى استجابة فورية لمناشدة عدد من المواطنين عبر الصفحة الرسمية للمحافظ، لمقابلة المحافظ ، كلف رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم وبالتنسيق مع قطاع كهرباء المنوفية بنقل أحد أعمدة الإنارة التي تعيق الحركة المرورية لأهالي قرية ميت عافية والعرض عليه في حالة وجود عقبات لتذليلها فوراً. 

وأحال المحافظ شكوى مواطن من قرية هيت بمنوف إلى المستشار القانونى لإبداء الرأي القانوني حيال الموافقة على الحصول على تصريح إحلال وتجديد لمنزل مواطن حصل على نموذج (10) الدائم وسداد كافة الرسوم المقررة لتصالح حفاظاً على حقوقه.