جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

وكيل «تعليم سوهاج»: 52 ألف طالب بـ«أولى وتانية ثانوي» يؤدون الامتحان التجريبي

عربى أبو زيد
عربى أبو زيد

تابع الدكتور عربي أبوزيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، سير انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمدارس المحافظة بمختلف المراحل التعليمية، للاطمئنان على تطبيق كافة الضوابط لأعمال الامتحانات للحفاظ على السياسة العامة للمنظومة الامتحانية بمختلف المراحل التعليمية على مستوى المحافظة.

كما اطمأن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، بمختلف المدارس ولجان الامتحانات من تعقيم ونظافة اللجان  حرصا على صحة وسلامة الطلاب وجميع القائمين على أعمال الامتحانات وأكد أنه في إطار حرص واهتمام الوزارة لتوفير بيئة امتحانية آمنة لأبنائنا الطلاب.

وأشار "أبو زيد" الى أنه يؤدى الامتحانات أمس السبت واليوم  الأحد، 52285 طالبًا وطالبة بالصف الأول والثاني الثانوي العام على مستوى المحافظة الامتحان التجريبي على التابلت لتدريب الطلاب على استخدامه خلال الامتحانات الإلكترونية التي ستعقد خلال الأيام المقبلة، للتأكد من  جاهزية وتوافر كافة الإمكانيات التكنولوجية لأداء الطلاب الامتحانات بكل سهول ويسر بجانب أداء الطلاب لامتحانات المواد الدراسية التي لا تضاف للمجموع.

على الجانب الآخر، وجه  وكيل "تعليم سوهاج"،  مديري الإدارات بتفقد المدارس أثناء سير الامتحانات حيث بدأ السيد فتحي الضبع، مدير إدارة جهينة التعليمية ، بتفقد مدرسة الطليحات الإعدادية المشتركة، ومدرسة الطليحات الإبتدائية الجديدة، ومدرسة مجمع الطليحات، وذلك لمتابعة انتظام امتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني.

 وشدد على الإلتزام الكامل بكافة التعليمات الواردة من الوزارة في هذا الشأن بجميع صفوف النقل التى بدأت اليوم وشدد على الهدوء التام داخل اللجان لتهيئة المناخ المناسب للطالب للإجابة على الأسئلة مع مراعاة الإجراءات الاحترازية داخل وخارج اللجان .