جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«صحة الإسماعيلية» تطلق قافلة طبية مجانية بالقنطرة غرب

 قافلة طبية
قافلة طبية

تنظم مديرية الصحة والسكان في محافظة الإسماعيلية، بعد غد الأحد، قافلة طبية مجانية بالوحدة المحلية بقرية الروضة بمركز ومدينة القنطرة غرب، وتستمر القافلة لمدة يومين، هما يومي الـ8 و9 من شهر مايو الجاري لعام ٢٠٢٢.

من جانبها، أكدت رئاسة مركز ومدينة القنطرة غرب في الإسماعيلية، على إن القافلة تقدم خدماتها الطبية بالمجان لأهالي قرية الروضة، وأشارت إلى إن القافلة وفرقها سوف تتواجد بجوار مبنى الوحدة الصحية بقرية الروضة.

وتضم القافلة عدة تخصصات وهي تخصصات "الأطفال، والأنف والأذن، والجلدية، والنساء وتنظيم الأسرة والجراحة والأسنان"، بالإضافة إلى عيادة للاعتلال الكلوي وعيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر.

كما تضم القافلة معمل للتحاليل وصيدلية تضم ٨٠ صنفا دوائيا يتم تقديم الأدوية خلالها بالمجان، بالإضافة إلى عمل ندوات عن التثقيف الصحي والتوعية، بأهمية لقاح كورونا والتسجيل الفوري لأخذ اللقاح، كما تشمل القافلة التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

تأتي تلك القافلة ضمن خطة القوافل الطبية المجانية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية. وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".