جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«الاتصالات» تنظم دورة تدريبية لرائدات الأعمال حول «مهارات التسويق الرقمي»

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

تنظم الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دورة تدريبية مجانية جديدة بشأن "مهارات التسويق الرقمي باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي" عبر الإنترنت لرائدات الأعمال أو السيدات الحرفيات في الفترة من 21 مايو إلى 2 يونيو.

يأتي ذلك في إطار استكمال الأنشطة للمجموعات التدريبية لمبادرة "قدوة-تك" لتمكين المرأة.
 
تستمر مدة التدريب في البرنامج 36 ساعة بمعدل ثلاث ساعات يوميًا. ويشمل التدريب التعرف بالمفاهيم الأساسية لعلم التسويق، وكيفية إعداد وتطوير الميزة التنافسية لرائدات الأعمال، وإعداد خطة تسويق رقمي بكفاءة وفاعلية، واختيار الجمهور المستهدف من حملات الدعاية والتسويق، ومهارات التسويق الرقمي باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وتقديم الدعم والاستشارات للخطط التسويقية الخاصة بالسيدات الحرفية.
 
ويشترط أن تكون المتقدمة للالتحاق بالتدريب، مصرية الجنسية، لديها منتج حرفي يدوي، وتمتلك حسابات خاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، وحاصلة على مؤهل عالي أو فوق المتوسط، وعمرها ما بين 18 إلى 50 سنة. كما ينبغي أن تُجيد استخدام مبادئ الحاسب الآلي والإنترنت ويتوفر لديها حاسب آلي والوقت والدافعية للمشاركة والحصول على كافة الامتيازات.
 
ويجب على المتقدمة أن يتوفر لديها إنترنت عالي السرعة أثناء التدريب، والالتزام بموعد التدريب، ولا تتجاوز نسبة الغياب المقررة وهي 25% من مجموع الوحدات التدريبية المحددة للتدريب، والتطبيق العملي وتسليم المهام المطلوبة في الموعد المحدد، واجتياز الاختبارات والتقييمات بنسبة لا تقل عن 70% للحصول على شهادة اجتياز البرنامج التدريبي. ويمكنها الانسحاب أو الاعتذار عن التدريب قبل بدء الفترة التدريبية.
 
وتتمثل أهداف المبادرة في الوصول إلى رائدات الأعمال في كافة محافظات مصر، والمساعدة على إحياء التراث الحرفي، وتلبية احتياجات السيدات الحرفيات في المحافظات المختلفة بشأن استكمال سلسلة القيمة المقدمة لهن من خلال برامج تدريبية مختلفة تسهم جميعها في نشر الوعي باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها، وتحقيق أقصى استفادة من تلك التطبيقات في التسويق للمنتجات الحرفية، وصولًا للتمكين الاقتصادي والاجتماعي.