جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

برلمانية تطالب بكشف أسباب عدم إفصاح اتحاد الكرة عن تفاصيل التعاقد مع إيهاب جلال

إيهاب جلال
إيهاب جلال

تقدمت راوية مختار عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية، بسؤال إلى رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن تعيين مدير فنى مصرى للمنتخب الوطني لكرة القدم.

وقالت النائبة في سؤالها: «إعلان الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين مدير فني مصري للمنتخب الوطني ونحن نشجع على ذلك لكن بشرط أن تنطبق عليه الشروط والمعايير التي تمكنه من أداء دوره، ولهذا فلدى بعض الأسئلة والاستفسارات حول هذا الموضوع ممثلة في أسباب عدم إفصاح الاتحاد عن تفاصيل التعاقد بشكل شفاف وعلني».

وأضافت: «ماهي آلية اختيار وتعيين المدير الفني وسابقة أعماله وخبرته بمجال التدريب، بالإضافة إلى ضوابط ومعايير تحديد الأجر السنوي له وهل هذا التعاقد هو أفضل الاختيارات التي يتطلع الاتحاد المصري لكرة القدم من خلاله لتحقيق نجاحات للمنتخب الوطني وإسعاد ملايين المصريين.

فيما قال اللواء عبدالله لاشين عضو مجلس النواب، إن القوات المسلحة مازالت تضحي من أجل حماية الوطن من شر الإرهاب الغاشم، حتى طهرت سيناء وأعادت لها الأمن والأمان والعمران.

ووجه في بيان صحفي التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة، والفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وكل ضباط وجنود القوات المسلحة، وجميع المصريين بمناسبة الذكري الأربعين لعيد تحرير سيناء.

وأكد «لاشين» أن سيناء اليوم أصبحت أرض التنمية الجديدة فقد شهدت منذ تحريرها العديد من المشروعات التنموية، وفي السنوات الأخيرة ظلت وتيرة التنمية تسير بخطى سريعة لتحقيق الحياة الكريمة للمواطنين وسكانها فقد زادت الرقعة الزراعية بها لتحويلها لسلة غذائية لتحقيق الاكتفاء الذاتي فقد أنشأت بجنوب سيناء فقط 17 مزرعة على مساحة 726 فدانًا، وتوفير فرص عمل لأبناء سيناء، موضحًا أن تنمية سيناء وصلت لوضع الدولة خطة لجعل منطقة محور قناة السويس وسيناء من أكبر المناطق الاقتصادية والصناعية في العالم.

وأكد عضو مجلس النواب أن البطولات التي تقوم بها القوات المسلحة المصرية للدفاع عن الوطن والحفاظ على أرضه ووحدته وترابه وسيادته تحت راية وقيادة الزعيم البطل الرئيس عبدالفتاح السيسي، شيء يدعو كل مصرى أن يكون فخورًا ببلده ووطنه الغالي مصر.