جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

بعد إغلاقه.. محافظ مطروح ينهى أزمة طلاب معهد غير مرخص

محافظ مطروح
محافظ مطروح

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح موافقة الجهاز المركزي لتنظيم الاتصالات على قبول طلاب أحد المعاهد غير المرخصة للالتحاق بمعهد كميونيكيشانز لتدريس مناهج اللاسلكي.  

 

واوضح المحافظ أن جاء ذلك بعد مخاطبة المحافظة للجهاز عقب اغلاق وتشميع المعهد لعمله بدون ترخيص حرصا على مستقبل الطلبة واستكمال مشوارهم التعليمي  مع  إستكمال  كافة اجراءات إلحاق الطلبة  بالمعهد واستيفاء كافة الموافقات والمستندات اللازمة .  


ووجه المحافظ الشكر للمهندس حسام عبد اللاه الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات  على الاستجابة والموافقة على  طلبه للتيسير على هؤلاء الطلاب وحرصا على مصلحتهم،  وكذا التعاون المثمر مع المحافظة في مجال رعاية الطلاب وتنميتهم علميا وثقافيا لإعداد كوادر مؤهلة بما يساهم في تنمية المجتمع. 

 

كان قد قرر اللواء خالد شعيب، في فبراير ٢٠٢٢، غلق وتشميع أحد المعاهد التي تم افتتاحها مؤخرًا بمدينة مرسى مطروح وتعمل بدون ترخيص، عقب تحصيل القائمين على إدارة المعهد، مبالغ مالية من 62 طالبا وطالبة بقيمة متحصلات 10 آلاف جنيه من الطالب الواحد في العام، وتمت إحالة الواقعة إلى النيابة العامة لتتولي التحقيقات.

 

وقدم عدد من طلاب مطروح، الملتحقين بالمعهد، شكوى إلى نائب محافظ مطروح الدكتورة دينا عثمان، تتضمن قيام المعهد بتحصيل مبالغ مالية من 62 طالبًا وطالبة بقيمة 10 آلاف جنيه من كل طالب في العام مقابل دراستهم وحصولهم على شهادة معتمدة من وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات.

 

وعقب استلامها شكوى من الطلاب، خاطبت المركز القومي للاتصالات، وبعد الاستعلام، أفاد المركز القومي أن ترخيص معهد "العلوم العصرية" الخاص بتدريس شهادة التلغراف والتليفون اللاسلكي من الدرجة الثانية فقط، وتم إيقاف التعامل بها دوليًا وأنه منذ عام 2017 تم إلغاء التراخيص الممنوحة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للمعهد بسبب عدم توفيق أوضاعه.