< العراق يسجل 183 إصابة جديدة بكورونا
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

العراق يسجل 183 إصابة جديدة بكورونا

كورونا في العراق
كورونا في العراق

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الخميس، الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا في عموم البلاد.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته، أنها سجلت 183 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتماثل ٦٣٩  شخصا للشفاء.

وأضاف البيان، أن الوفيات الجديدة بلغت 4 حالات، لافتا إلى أن الأشخاص الذين تلقوا اللقاح خلال 24 ساعة بلغ عددهم 13526.

وسجل العراق، أمس، 248 إصابة بكورونا وحالتي وفاة.

وفي وقت سابق، ذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حول العالم ارتفعت إلى 500 مليون و903 آلاف و88 إصابة، 
وأفادت الجامعة في بيان لها بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس ارتفع إلى 6 ملايين و185 ألفا و143 وفاة، 
موضحة أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة والتي بلغت أكثر من 80.4 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 43 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 30.1 مليون.

وانسحب نادي شنغهاي بورت الصيني من منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم، نتيجة القيود الصحية القاسية المفروضة من السلطات الصينية على المدينة لمواجهة موجة جديدة من فيروس كورونا.

وتعين على النادي الذي بلغ نصف نهائي المسابقة القارية في 2017 عندما كان يعرف باسم شنغهاي سيبغ، خوض دور المجموعات بنظام التجمع في تايلاند بدءا من السبت المقبل.

ولكن الاتحاد الآسيوي للعبة، قال إن شنغهاي، بطل الصين عام 2018، انسحب متحدثا عن "قيود سفر.. نتيجة إجراءات الإغلاق الأخيرة التي تم فرضها في شنغهاي.

ولن يتم استبدال شنغهاي بورت، الذي يضم في صفوفه النجم البرازيلي أوسكار، في المجموعة العاشرة بحيث ستلغى مبارياته، بحسب الاتحاد القاري.

وأجازت الولايات المتحدة، الجمعة الماضي، لموظفي قنصليتها غير الأساسيين في شنغهاي بـ"المغادرة الطوعية" للبلاد، موصية بعدم سفر الأمريكيين إلى الصين بسبب قيود فيروس كورونا الصارمة هناك.