جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

كوريا الجنوبية تزود أوكرانيا بإمدادات عسكرية إضافية بدءًا من الأسبوع القادم

إمدادات عسكرية
إمدادات عسكرية

قررت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء، تقديم إمدادات عسكرية غير فتاكة إضافية بقيمة ملياري وون (1.62 مليون دولار) إلى أوكرانيا وتخطط لإرسالها الأسبوع القادم.

وأفاد مسؤول في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية -في تصريح أوردته وكالة الأنباء الكورية- بأن هذا يكون أكبر بمقدار الضعف عن المبلغ المرسل (811 ألف دولار) في الشهر الماضي، وتشمل الإمدادات ما تطلبه أوكرانيا بشكل عاجل على رأسها السترات الواقية من الرصاص والوجبات الجاهزة للأكل وأدوات الإسعافات الأولية وغيرها.

وأشار إلى أن وزارة الدفاع الكورية تخطط لاستكمال تقديم الإمدادات الإضافية إلى أوكرانيا بحلول نهاية الشهر الجاري، مؤكدا موقف حكومة كوريا الجنوبية ضد تقديم أي أسلحة فتاكة، ومن المتوقع أن تقدم الوزارة الإمدادات الإضافية على مراحل عبر الرحلات الجوية المنتظمة المتوجهة إلى أوروبا.

وطلب الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي" في خطاب افتراضي عبر الفيديو أمام المشرعين الكوريين الجنوبيين في يوم 11 أبريل من كوريا الجنوبية دعم بلاده بالمعدات العسكرية لمساعدته في صد القوات الروسية.

وأوضحت الدفاع الكورية أن وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، قد طلب دعما لأنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية أثناء مكالمة هاتفية مع وزير الدفاع الكوري الجنوبي سوه أوك، في يوم 8 أبريل، غير أن وزير الدفاع الكوري الجنوبي قال إن بلاده ترى قيودا في دعم أنظمة الأسلحة الفتاكة لأوكرانيا بالنظر إلى وضع كوريا الجنوبية الأمني وتأثير وضع الاستعداد العسكري.