جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الإمارات ترحب ببدء الهدنة ووقف العمليات العسكرية فى اليمن

اليمن
اليمن

رحبت دولة الإمارات، اليوم السبت، بإعلان هانس غروندبرغ المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، ببدء الهدنة ووقف أشكال العمليات العسكرية في اليمن وعلى الحدود السعودية - اليمنية.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية عن ترحيبها بإعلان الحكومة اليمنية والتحالف العربي بقبول الهدنة، مؤكدة دعمها لكافة الجهود التي يبذلها المبعوث الخاص لتعزيز آفاق السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة، وذلك وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأكدت الإمارات على الدور المحوري الذي تقوم به السعودية في تحقيق الاستقرار والأمن لليمن، مجددة التزامها بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق ودعم طموحاته المشروعة في التنمية والازدهار، في إطار سياستها الداعمة لكل ما يحقق مصلحة شعوب المنطقة.

الاتحاد الأوروبي يرحب بالهدنة

ورحب الممثل الأعلى الأوروبي للشئون الخارجية جوزيب بوريل، في وقت سابق اليوم بالهدنة في اليمن التي تستمر شهرين بمناسبة شهر رمضان بوساطة مبعوث الأمم المتحدة الخاص هانز غروندبرغ.

كما رحَّبت الجزائر بتوصُّلِ الأطراف في اليمن إلى هدنة، معربةً عن أملها في أن تشكل هذه الخطوة "محطةً مهمة" في سبيل التوصل إلى اتفاق دائم يضمن تسوية شاملة للأزمة في البلاد.

الجزائر ترحب بالهدنة في اليمن

ورحبت وزارة الخارجية الجزائرية اليوم، بهذه المبادرة إثر صدور بيان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، الذي أعلن فيه عن التوصل إلى هدنة لمدة شهرين في هذا البلد ابتداءً من بداية شهر رمضان المبارك.

وأعربت الجزائر عن أملها في أن تشكل هذه الخطوة محطة مهمة في سبيل التوصل إلى اتفاق دائم يضمن تسوية شاملة للأزمة في اليمن الشقيق.

وثمَّنت الجزائر هذه المبادرة، مؤكدةً دعمها كلَّ الجهود والمبادرات الرامية إلى إيجاد حل سياسي، وعلى رأسها المشاورات الحالية التي تستضيفها السعودية، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، لتحقيق مصالحة دائمة تحفظ وحدة اليمن واستقلاله، وتعود بالأمن والاستقرار والسلام على المنطقة كافة.