جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الأنبا جوزيف الأسقف العام بإفريقيا يجري عدة لقاءات رعوية في القاهرة

الأنبا جوزيف
الأنبا جوزيف

عقد نيافة الأنبا جوزيف الأسقف العام بإفريقيا لقاءات مع مجموعات من الشباب لتعريفهم بخدمة الكنيسة القبطية في البلاد الإفريقية.

التقى نيافته في كنيسة السيدة العذراء بشارع المرعشلي في الزمالك، بمجموعة من شبابها.

كما التقى في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، مع أسرة شباب المغتربين التابعة لأسقفية الشباب. 

والتقى أيضًا في بيت المؤتمرات التابع لكنيسة القديس مارمرقس بمصر الجديدة، بنيو هليوبوليس، ومجموعة من الشباب من أبناء المصريين، المقيمين بدولة الكويت، الدارسين في الجامعات المصرية.

هذا وشهدت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، خلال الفترة الراهنة عدة فعاليات بسبب احتفالات عيد الأم. 

وأقامت مدرسة "سانت ماري" بمنفلوط التابعة لإيبارشية منفلوط، احتفالًا في مقرها بمناسبة عيد الأم، بحضور نيافة الأنبا ثاؤفيلس أسقف الإيبارشية، واللواء عصام سعد محافظ أسيوط، ووكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط وعدد من قيادات الوزارة ونواب البرلمان.

و‏عقد نيافة أنبا مكسيموس أسقف إيبارشية بنها وقويسنا عدة لقاءات في إطار الاحتفال بعيد الأم‏ خلال هذا الشهر، حيث ‏عقد نيافته عدة اجتماعات بكنيسة الشهيد مارجرجس بعزبة مسيحة، قويسنا على مدار الأسبوع الماضي مع سيدات الإيبارشية.

واخيرًا ‏عقد نيافة الأنبا فيلوباتير أسقف إيبارشية أبو قرقاص وتوابعها عدة لقاءات في إطار الاحتفال بعيد الأم‏ خلال هذا الشهر.

‏والتقى نيافته بزوجات الآباء كهنة الإيبارشية بدير الشهيد مار مينا بمنهري، كما التقى بالأرامل من شعب كنيسة الشهيد مار جرجس بالفكرية يوم الأربعاء الماضي، وكذلك كان لنيافته لقاء مع أرامل كهنة الإيبارشية المتنيحين، بكنيسة السيدة العذراء في أبو قرقاص مساء يوم الخميس.

‏وحضر نيافته يوم السبت احتفالية بعيد الأم بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بنزلة أسمنت، وكذلك احتفالية عيد الأم بكنيسة الشهيد مار جرجس بقرية بني محمد شعراوي يوم الثلاثاء.