جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

محافظ أسوان يتابع إزالة 8 حالات تعدِ بالسباعية

حملات الإزالة
حملات الإزالة

واصلت الوحدات المحلية للمراكز والمدن على مستوى محافظة أسوان، بالتنسيق مع مديرية أمن أسوان، حملات الإزالة سواء التي صدر لها قرارات أو الفورية والمستحدثة. 

وجاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  بمواصلة جهود استرداد أراض الدولة ومواجهة ظاهرة التعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومنشآت الرى والبناء المخالف. 

وبناءاً على تكليفات اللواء اشرف عطية محافظ أسوان بالأستمرار في تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة 19 لإزالة التعديات على أراضي الدولة على مستوى الوحدات المحلية ، والتي بدأت 6 مارس وتنتهي اليوم السبت الموافق 26 مارس الجارى. 

وتنفيذاً لذلك قامت الوحدة المحلية لمدينة السباعية بالتنسيق مع الإدارة العامة لري أسوان ( أدارة ري أدفو ) بإزالة ٨ حالات تعدى علي حرم ترعة ساحل السباعية بمساحة إجمالية 250 م2 

وقد ساهم إزالة التعديات في توسعة الشوارع والطرق العامة لتيسير الحركة المرورية بالمدينة ، كما تم تهذيب الأشجار علي جزء التغطية المنفذ لفتح الطريق و توسعتة أمام حركة المشاه.

جدير بالذكر أن من جهة أخرى شن مكتب إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية في أسوان، حملة تفتيش علي عدد  37 منشأة لبيع وتخزين وتداول المنتجات الغذائية على مستوى المدينة.

وذلك بهدف فحص السلع الغذائية والتأكد من صلاحيتها و ضبط السلع  الفاسدة والمغشوشة، وجاء ذلك حفاظًا على صحة المواطنين.

وذلك فى اطار  استمرار الحملات الرقابية على المحلات التجارية وأماكن بيع وتداول المنتجات الغذائية.

تحت رعاية الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، وإشراف الدكتور مصطفي أبو المجد  مدير إدارة الطب الوقائي.

أسفرت تلك الحملة عن الأتي:

إعدام كمية 700 كجم أغذية غير صالحة للإستهلاك الأدمي، و  تحرير عدد (27) محضر جنحة صحية للقرار 96 نظافة عامة، وتحرير عدد ( 22 ) محضر جنحه صحيه للقرار 97 شهاده صحية، فضلاً عن  تحرير مذكره غلق اداري لعدد (1) منشأه مخالفة.
وجاءت الحملة تحت  أشراف علي كلا من يوسف حسين نور  مراقب عام الأغذية بمحافظة أسوان ، و مصطفى صديق مراقب أول مديرية، وعمر كامل الليثى مراقب أول مديرية.

تأتي هذه الحملات ضمن الحملات الدورية المكثفة التي تشنها المديرية، حرصًا  على صحة وسلامة المواطنين ولضمان حصولهم على غذاء آمن وصحي.