جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«الزراعة» تنظم دورة تدريبية حول الحشائش الغازية ومخاطرها

جانب من الدورة التدريبية
جانب من الدورة التدريبية

كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور عادل عبد العظيم، وكيل مركز البحوث الزراعية للإرشاد والتدريب واستكمالا للدور الإرشادي والتدريبي للمعمل المركزي لبحوث الحشائش وللتعرف عما هو جديد في علوم الحشائش بواصله الدورات التدريبية للمعمل المركزي لبحوث الحشائش. 

وينظم المعمل دورة تدريبية تحت عنوان الحشائش الغازية في مصر والعالم خلال الفترة من 20- 24 مارس 2022 صرح بذلك الدكتور عبده عبيد مدير المعمل.

وأضاف دكتور عبيد بأن هذه الدورة تهدف لتعريف المتدربين بالحشائش الغازية ومخاطرها على البلاد والطرق المستخدمة في عمل حصر لهذه الحشائش وتأثير التغيرات المناخية على انتشارها والدور الذي يقوم به الحجر الزراعي في مواجهة دخول هذه الانواع من الحشائش للبلاد وآليات مكافحة الحشائش الغازية مع ذكر أخطر الحشائش الغازية بمصر والعالم.

وذكر الدكتور عادل عمران وكيل المعمل لشئون الإرشاد والتدريب أنه حضر الدورة في اليوم الأول عدد 18 متدرب من معاهد ومعامل مركز البحوث الزراعية (المحاصيل الحقلية ووقاية النباتات والبساتين وأمراض النباتات والأراضي والمياه والمحاصيل السكرية والمعمل المركزي للزراعة العضوية) وسيحاضر فيها نخبة متميزة من الباحثين بالمعمل المركزي لبحوث الحشائش.