جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

افتتاح مسجد بتكلفة 1.8 مليون جنيه فى النوبارية بالبحيرة

مسجد
مسجد

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، دور وزارة الأوقاف في البناء والتشييد وعمارة المساجد، بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف من أجل المساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات الدينية المختلفة التي تقدمها وزارة الأوقاف بجميع مدن وقرى الجمهورية. 

وأشاد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين في إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.    

جاء ذلك خلال أداء اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة لصلاة الجمعة بمسجد عطا بدمنهور، يرافقه اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد. للمحافظة وكامل غطاس رئيس مركز ومدينة دمنهور والقيادات التنفيذية بالتزامن مع افتتاح مسجد أبو النور الشرقي بقرية أبوالنور بالنوبارية، المقام بالجهود الذاتية بإشراف وزارة الأوقاف على مساحة 275 م٢ وبتكلفة إجمالية بلغت مليونا و800 ألف جنيه.

تناولت خطبة الجمعة اليوم التي ألقاها فضيلة الشيخ محمد أبوحطب، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة البحيرة، وجاءت تحت عنوان "التكاتف الوطني في التعامل مع الأزمات" أن المجتمعات الراقية مجتمعات مترابطة، متعاونة، متكافلة، لا سيما في أوقات الأزمات وفقه الأزمات يتطلب تكاتفا وطنيا من خلال أمور عديدة يتم تنفيذها.