جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

شحن 3500 طن صودا كاوية.. وتداول 25 سفينة بموانئ بورسعيد

ميناء
ميناء

 أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان صادر اليوم، عن أن ميناء غرب بورسعيد استقبل السفينة GUDENA، ويبلغ طولها 96 مترا والغاطس 5.3 متر، لشحن 3500 طن صودا كاوية من الميناء.  

وذكر البيان أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 25 سفينة، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 3 سفن حاويات وخروج 4 سفن ومتواجد على الأرصفة 4 سفن، ومن المنتظر دخول 6 سفن.

بينما شهد ميناء غرب بورسعيد دخول سفينة حاويات ومتواجد على الأرصفة سفينة ومن المنتظر دخول سفينتين، كما سجل الميناء دخول سفينة بضائع عامة ومتواجد على الأرصفة 3 سفن.  

وفي هذا الصدد يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ وعمليات الشحن على الأرصفة.

وكانت قد أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان صادر اليوم، عن فتح بوغاز ميناء العريش أمام سفن الشحن، بعد تحسن الأحوال الجوية بشمال سيناء وهدوء سرعة الرياح والأمواج بالميناء.

وذكر البيان أن ميناء غرب بورسعيد استقبل السفينة AMIRA JOY التى ترفع علم بنما، ويبلغ طولها 132 مترا والغاطس 7.5 متر، وذلك لتفريغ 8499 طن رخام بالميناء، مضيفا أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 21 سفينة، فقد سجل ميناء شرق بورسعيد دخول 5 سفن حاويات وخروج سفينة ومتواجد على الأرصفة 5 سفن ومن المنتظر دخول 4 سفن.

كما سجل ميناء غرب بورسعيد  دخول سفينة بضائع عامة وخروج سفينة بضائع عامة وسفينة حاويات ومتواجد على الأرصفة سفينتا بضائع عامة، ومن المنتظر دخول سفينة حاويات.