جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

موانيء البحر الأحمر: إغلاق ميناء الغردقة البحري لسوء الأحوال الجوية

موانيء البحر الأحمر
موانيء البحر الأحمر

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر إغلاق ميناء الغردقة  البحري بمحافظة البحر الأحمر، اليوم الاثنين فى تمام الساعة 06:30، وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح وحالة البحر المضطربة، كما تم إيقاف كافة الأنشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

وشدد اللواء مهندس محمد الرحيم رئيس الهيئة على اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ، والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية لسلامة الملاحة البحرية، ومنع الأنشطة البحرية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

وكانت قد شهدت موانئ البحر الأحمر في الحركة الملاحية وحركة تداول البضائع خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وصول ومغادرة ٧ سفن خلال اليوم، وسجلت الهيئة بموانيها وصول ٣ سفن بضائع عامة ومتنوعة، ومغادرة ٤ سفن بضائع عامة ومتنوعة ، وترسو على الأرصفة  ١٤ سفينة، ومن المنتظر دخول ١ سفينة جديدة اليوم.

في هذا الصدد، يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ.

وشملت حركة الصادرات تداول ١٤٤٩ طن بضائع عامة ومتنوعة، و٢٢٢ شاحنة و١٦ ملاكي، كما شملت حركة الواردات تداول ٣٣٧ طن بضائع عامة ومتنوعة،  ٤٨ شاحنة و٤٩٤ ملاكي، وغادر ميناء سفاجا السفينة دليلة بحمولة ٩١ شاحنة و١٣ ملاكي، والسفينة الحرية بحمولة ٦٣ شاحنة و٢ ملاكي.

كما استقبل ميناء نويبع السفينة سيناء والسفينة عمان ومغادرة السفينة عمان والسفينة سيناء، حيث تم استقبال ٤٨ شاحنة بحمولة ٣٢١ طن بضائع عامة و١٦ طن بضائع عامة ترانزيت إلى ليبيا وتصدير ٦٨ شاحنة بحمولة ١٤٤٩ طن بضائع عامة.

كما استقبل ميناء السويس السفينة النوي اكسبريس بحمولة ٤٩٤ سيارة ملاكي قادمة من جدة.