جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

حصاد الصحة اليوم.. قوافل طبية في المحافظات وحملات لضبط المنشآت المخالفة

قوافل طبية
قوافل طبية

شهدت وزارة الصحة والسكان العديد من الأنشطة خلال اليوم الأحد، والتي يستعرضها “الدستور” فى التقرير الآتي:

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن إطلاق 3 قوافل طبية لمدة يومين، في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة".

وأوضحت وزارة الصحة السكان، في بيان، أنه سيتم إطلاق القوافل الطبية في مناطق؛ الذراع البحرية مركز العجمي محافظة الإسكندرية، وتوشكى مركز نصر النوبة محافظة أسوان، و الوحدة الصحية بأبو رماد مركز حلايب محافظة البحر الاحمر.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن القوافل الطبية سيتم توجيهها للقرى الأكثر احتياجًا والمحافظات الحدودية، مع الالتزام باتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن عمل القافلة يستمر لمدة يومين متتاليين.
https://www.dostor.org/3741182

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إغلاق 1265 منشأة طبية خاصة مخالفة، في الفترة من 28 فبراير وحتى 10 مارس الجاري، وذلك ضمن الحملات الدورية التي تشنها الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، على المنشآت الطبية الخاصة، حرصًا على صحة وسلامة المرضى.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان اليوم الأحد،  أن الحملات تضمنت المرور على 5 آلاف و677 منشأة طبية خاصة، تنوعت ما بين مستشفيات وعيادات ومراكز طبية خاصة بجميع محافظات الجمهورية، وذلك للتأكد من استيفاء المنشآت للاشتراطات الصحية.
https://www.dostor.org/3741255

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن مصر استطاعت أن تتجاوز الجائحة الحالية لفيروس كورونا بنجاح، لافتاً إلى أن هناك انخفاضا ملحوظا فى تردد الحالات المصابة بالفيروس على المستشفيات.

وأشار «عبدالغفار»، لـ«الدستور»، إلى أنه نتيجة لانخفاض أعداد الحالات المترددة على المستشفيات تم الاكتفاء بـ7 مستشفيات عزل فقط، بدلاً من 17 مستشفى للعزل على مستوى الجمهورية، موضحا أن معظم الحالات المصابة بفيروس كورونا خلال الموجة الحالية كانت بسيطة إلى متوسطة، نتيجة لانتشار متحور «أوميكرون» عن متحور «دلتا»، والذى يتميز  بكونه الأسرع انتشارا والأخف حدة فى الأعراض.
https://www.dostor.org/3741776