جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

وزير الإعلام اللبناني الجديد: الظروف تتطلب الارتقاء بالعمل الوزاري لتخفيف معاناة المواطنين

وزير الاعلام اللبناني
وزير الاعلام اللبناني الجديد المهندس زياد المكاري

أكد وزير الاعلام اللبناني الجديد المهندس زياد المكاري، أن الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد تتطلب الارتقاء بالعمل الوزاري من أجل تخفيف المعاناة عن اللبنانيين، بالإضافة إلى تغليب المصلحة الوطنية على الحسابات الضيقة وصولا إلى رحاب العمل الوطني الجامع.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم برئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون في قصر بعبدا، بمناسبة تعيينه وزيرا للإعلام خلفا للوزير السابق جورج قرداحي.

من جانبه، شدد الرئيس  اللبناني ميشال عون،على أهمية وسائل الإعلام على اختلاف أنواعها في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ لبنان.

و قال "المكاري" إن زيارته للرئيس اللبناني اليوم كانت بهدف الاستماع إلى توجيهاته وشكر كل من منحه الثقة، متمنيا التعاون بين الجميع لما فيه خير لبنان واللبنانيين، مشيرا إلى أن البلد يعاني من أزمة كبيرة تتطلب العمل بدلا من الكلام.

و في سياق متصل، وقع رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي، على مرسوم تعيين المهندس زياد تيودور المكاري وزيرا للإعلام في الحكومة اللبنانية خلفا للوزير السابق جورج قرداحي الذي تقدم باستقالته من الحكومة في 3 ديسمبر الماضي ليتولى المكاري هذه الحقيبة الوزارية التي تواجه العديد من التحديات.

و يعمل الوزير زياد المكاري مهندسا معماريا متخصصا في العمارة اللبنانية والحفاظ على التراث الثقافي وترميمه، حيث انه استاذ متفرغ في كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية. وهو من مواليد منطقة زغرتا بمحافظة الشمال عام 1968، حيث تلقى تعليمه الأساسي في مدرسة الأخوة المسيحيين ثم في مدرسة سيدة الجمهور.

و حصل المكاري على شهادة عليا في الهندسة المعمارية من جامعة البلمند بالأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة، ومن جامعة باريس بيلفيل للهندسة المعمارية ، وتخصص في الهندسة الإسلامية وهندسة دول البحر المتوسط.