جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

من الكمثري للبروكلي.. فواكه وخضروات لا يجب وضعها في العصارة

فواكه وخضروات لا
فواكه وخضروات لا يجب وضعها في العصارة

تعتبر عصارة الخضروات والفواكه من الأجهزة التي لا غنى عنها في البيت وخاصة في شهر رمضان، حيث يمكن أن يساعدك امتلاك هذا الجهاز على زيادة تناولك اليومي للفواكه والخضروات الطازجة التي يمكن أن تساعدك بسهولة في الحصول على صحة أفضل.

لكن هذا لا يعني أنه يمكنك استخدام هذه العصارة لعصر أي فاكهة أو خضروات، فوفقًا لخبراء التغذية العلاجية، هناك بعض المنتجات الطازجة التي لا يجب أن توضع بالعصارة، والتي يرصد الخبراء بموقع " Healthybuilderz" بعضا منها.


الأفوكادو:
على الرغم من حقيقة أن الأفوكادو غني جدًا بالدهون والألياف الصحية ، مما يجعلها من أكثر الفواكه الاستوائية صحة على هذا الكوكب ، إلا أنها ليست مثالية للعصير، هذا لأنها لا تحتوي على الكثير من الماء، والكثير من فوائد الأفوكادو يمكن أن تضيع بسهولة إذا وضعتها في االعصارة.


الموز:
لا يعتبر الموز أفضل الفواكه لأغراض العصر لأنه لا يحتوي على الكثير من الماء، لهذا السبب تناول الموز بحالته الطبيعية، وذلك من أجل الاستفادة الكاملة من هذه الثمرة.


البروكلي:
عندما يتم الحديث عن الخضروات الصحية ، فمن المؤكد أن البروكلي شيء سوف يخطر ببال معظم الناس، وهذا هو السبب الذي يجعل الكثير من الأشخاص الذين يهتمون بالعصير حيث يخلطون البروكلي بالفواكه والخضروات.

وأكد الأطباء أنه يصعب هضم البروكلي عند عصره فإن تناول البروكلي النيء ، حتى عند عصره، يمكن أن يتسبب في زيادة الغازات وكذلك انتفاخ البطن وتشنجات القولون.


لا تستخدم جوز الهند:
حذر الأطباء من عصر جوز الهند، وذلك بسبب فقدان الكثير من المعادن،فمن الأفضل إضافة جوز الهند إلى سلطتك المفضلة أو حتى مبشورة واستخدامه كغطاء للعصائر.

الكمثرى:
يجب أن تبتعد عن عصر الكمثرى إذا كنت شديد الحساسية للفركتوز، فوفقًا للعلماء ، فإن الكمثرى غنية بنوع من السكر الطبيعي يسمى السوربيتول ، وهو شيء يصعب هضمه، فإذا كنت حساسًا للفركتوز وعصير الكمثرى ، فقد تصاب بالاسهال الشديد.