جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

وكيل الأزهر يبحث مع وزير خارجية بنجلاديش سبل تعزيز التعاون المشترك

د.محمد الضوينى ...وكيل
د.محمد الضوينى ...وكيل الازهر

استقبل الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الخميس، بمقر مشيخة الأزهر، شهريار علم، وزير الشؤون الخارجية ببنجلاديش، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في المجال الدعوي والتعليمي.

في بداية اللقاء رحب الدكتور الضويني بالوزير البنجالي والوفد المرافق له، موضحًا أن الأزهر يولي اهتماما كبيرا بطلاب بنجلاديش، من خلال المنح الدراسية في جميع المجالات والعلوم الشرعية والتطبيقية، مشيرًا إلى عمق العلاقات بين مصر وبنجلاديش، مؤكدا أن الإمام الأكبر وجه بمضاعفة عدد المنح المخصصة لطلاب بنجلاديش نظرا لأهمية طلاب بنجلاديش ودورهم كسفراء للأزهر في بلادهم.

وأوضح أن الأزهر أنشأ مرصدا باللغات الأجنبية بهدف المتابعة الإلكترونية لجميع المفاهيم الخاطئة والأفكار المتطرفة، والرد عليها وتفنيدها بـ 14 بما يتفق مع المنهج الأزهري، مضيفا أن الأزهر أنشأ أيضا مركزا للفتوى الإلكترونية للرد على الفتاوى الإلكترونية الواردة له من حول العالم حول مختلف القضايا.

من جانبه أعرب وزير الشؤون الخارجية ببنجلاديش عن تقديره للأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب، ودعمه الدائم لطلاب بنجلاديش، مؤكدًا حرص بلاده على الاستفادة من المنهج الأزهري الوسطي، وإعداد البرامج المناسبة لتدريب أئمة بنجلاديش، متمنيًا تضافر الجهود العلمية مع الأزهر، مؤكدا أن الأزهر صرح إسلامي كبير و صاحب فضلٍ على كل بلاد العالم الإسلامي.