جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

عبد المنعم الجمل: نرفض أي لوائح من شأنها انتقاص حقوق العمل

نقابة البناء والأخشاب
نقابة البناء والأخشاب

قال عبد المنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، إن التنظيم النقابي وجد نفسه أمام أزمة كبيرة، وهي لائحة الموارد البشرية الموحدة لشركات قطاع الأعمال العام.

وتابع خلال عقد النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب لجمعيتها العمومية العادية، "من هنا وأمام جمعيتكم العمومية باسمي وباسم أعضاء مجلس إدارة النقابة العامة واللجان النقابية نجدد ونكرر رفضنا القاطع لهذه اللائحة"، مؤكدا أن مشروع اللائحة التي تسعى وزارة قطاع الأعمال العام في فرضه على كافة الشركات بالمخالفة للقانون والدستور وما تتضمنه من تغول واضح على التنظيم النقابي.

وأشار أيضا إلى عقد العديد من اللقاءات مع العمال ورؤساء اللجان النقابية العمالية وكذلك رؤساء النقابات العامة ممثلي الاتحاد العام لنقابات عمال مصر في شركات قطاع الأعمال العام، مؤكدا أنه اتفق الجميع على رفض مشروع اللائحة التي بها مخالفات صارخة لصريح الدستور والقانون، واتفاقيات العمل الجماعية.

IMG-20220302-WA0021
نقابة البناء والأخشاب 

وأشار الجمل، إلى أن النقابة العامة كانت حريصة على تدريب الأعضاء، وتنمية خبراتهم النقابية لبناء جيل نقابي جديد قادر على مواجهة التحديات والصعاب، من خلال مركز التدريب المهني المتطور.

وأعلن عبد المنعم الجمل، إرسال برقية تأييد وشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على ما يتخذه من إجراءات وقرارات لتحسين المستوى المعيشي للعاملين في ضوء مواجهة إجراءات الإصلاح الاقتصادي والتي أكد الرئيس مرارا وتكرارا على ضرورة ألا تؤثر على أبناء الشعب المصري.

وقال: عمال مصر يجددون العهد مع الرئيس السيسي بالوقوف إلى جانب الدولة كما كانوا وسيظلوا داعمين لكافة جهود التنمية والبناء، سيظل عمال مصر داعمين لجهوده في حماية الوطن وحدوده وأراضيه وأمنه القومي.

وتابع: ونحن نعقد جمعيتنا العمومية في شهر مارس، نتذكر موعد الاحتفال بيوم الشهيد الذي تحل ذكراه بعد أيام وتحديدا يوم ٩ مارس، وبهذه المناسبة نوجه تحية إجلال وتقدير لشهداء الوطن من أبطال القوات المسلحة والشرطة، كل تحية وتقدير لجهود رجال الجيش والشرطة عما يبذلونه من تضحيات لاستقرار هذا الوطن وسلامته.

IMG-20220302-WA0031
نقابة البناء والأخشاب 

وقال: لا يمكن أن نغفل ما حققته الدولة المصرية بعدما نجحت في اقتلاع جذور الإرهاب من مشروعات تنموية لم يسبق لها مثيل، متابعا: في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حققنا معدلات نمو غير مسبوقة وهناك طفرة كبيرة بالمشروعات القومية في كافة القطاع وبكافة أنحاء الدولة.

وأشار الجمل، إلى المبادرة التي غيرت وجه الحياة في الريف المصري وهي مبادرة حياة كريمة، والتي حققت طموحات كانت أشبه بأحلام للملايين من أهالينا في الصعيد والريف.

IMG-20220302-WA0033
نقابة البناء والأخشاب 

وأكد أن النجاحات التي حققتها مصر لم تقف عند حدود الدولة فقط بل امتدت للعديد من الدول خارج حدود الوطن لتساهم بسواعد عمال مصر في تعمير بعض الدول الشقيقة نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر الدور العظيم في إعادة إعمار ليبيا وما يشهده قطاع غزة من حضور قوي للشركات المصرية من أجل إعادة الإعمار.

ووجه التحية للموقف الثابت والصامد لمصر على مر التاريخ في دعم القضية الفلسطينية ومساندة شعبه الأبي لتقرير مصيره ودولته المستقلة.

واختتم: الحديث عن الإنجازات كثير والحديث عن مطالب عمالنا أيضا.. مستمرون في النضال من أجل الانتصار لتحقيق مطالب العمال المشروعة.. سنسلك كل الطرق وإعلاء مبدأ الحوار والمفاوضة في كل ما نواجهه من مشكلات.. في ضوء ما يقره الدستور والقانون.

IMG-20220302-WA0030
نقابة البناء والأخشاب