جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

محافظ بورسعيد يتفقد مصنع ليوتكس للمنسوجات و مصنع إنتاج البطانيات بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد

محافظ بورسعيد يرافق رجل أعمال صيني في جولة بالمنطقة الصناعية (صور)

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، مصنع ليوتكس ومصنع إنتاج البطانيات بجنوب بورسعيد، خلال جولته مع أحد رجال الأعمال الصينيين، لتعريفه بفرص الاستثمار بجنوب بورسعيد وبحث التعاون بين الجانبين في المجال الصناعي.  

وأشاد محافظ بورسعيد ورجل الأعمال الصيني بمنتجات مصنعي ليوتكس و البطاطين، و جودة ومعدلات الإنتاج، وأكد المحافظ أن جنوب بورسعيد شهد صناعات تعمل على دعم السوق المحلي ويوفر صناعة محلية مهمة، لافتا أن هذه الصناعات تدخل لأول مرة المنطقة الصناعية، وتسهم فى الارتقاء بالمستوى الصناعي.

IMG-20220301-WA0093

والتقى المحافظ بعدد من العاملين بالمصنعين، للتأكد من توفير كافة سبل الراحة للعاملين بمصانع المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، كما تم تفقد خطوط ومراحل الإنتاج والأقسام المختلفة.

IMG-20220301-WA0024

واستقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أحد رجال الأعمال الصينيين، بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة والمستشار ابراهيم عبد الغفار مستشار المحافظة للاستثمار.

وحرص محافظ بورسعيد على عرض فيلم تسجيلي بعنوان «حلم جديد»، لإبراز جهود وإنجازات الدولة المصرية على أرض بورسعيد في كافة المجالات، متناولا الحديث حول  الفرص والإمكانيات الاستثمارية المتاحة ببورسعيد.

IMG-20220301-WA0091

وأشار محافظ بورسعيد إلى أن المحافظة شهدت في الفترة الأخيرة نقلة نوعية كبيرة في مجال التنمية الصناعية، بعد دخول صناعات للمرة الأولى ببورسعيد، حققت نجاحات كبيرة بعد غزو منتجاتها الأسواق المحلية والعالمية.

وأكد اللواء عادل الغضبان، أن المحافظة تعمل على تيسير كافة الإجراءات لإقامة مشروعات استثمارية تهدف لخلق فرص عمل جديدة، مؤكدا أن المحافظة تولي اهتماما كبيرا بدعم الاستثمار وتشجيع المستثمرين، وتسعى جاهدة لتذليل أية عقبات أمامهم لإقامة مشروعاتهم للمساعدة في توفير فرص عمل للشباب، ودفع عجلة العمل لإحداث التنمية المنشودة في كافة القطاعات.

IMG-20220301-WA0023

وأوضح  أن النهضة الصناعية بمحافظة بورسعيد كانت من أهم أوليات الدولة المصرية للاستفادة من الموقع المميز الاستراتيجي للمدينة، بالإضافة للموارد والإمكانيات التي تمتلكها المحافظة، والتى تؤهلها لتكون في مصاف المدن الصناعية العالمية،  مستعرضا المقومات الصناعية المميزة لبورسعيد في شرق وجنوب وغرب المحافظة.

IMG-20220301-WA0089

وتطرق محافظ بورسعيد للحديث حول مكونات غرب وجنوب بورسعيد وشرق بورسعيد، مؤكدا أن المنطقة الاستثمارية ببورسعيد توفر أكثر من ٤٢٪ من صادرات مصر من الملابس الجاهزة.

IMG-20220301-WA0087

ومن جانبه، وجه المستثمر الشكر لمحافظ بورسعيد على حسن استقباله ودعمه المتواصل لرجال الأعمال من كافة أنحاء العالم، مستعرضا أهم الجوانب المتعلقة بمشروعه الصناعي وخطته للاستثمار في مجال الملابس الجاهزة،  مشيدا بالتنمية والطفرة الصناعية على أرض بورسعيد.

IMG-20220301-WA0019