جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية 2022

المرور
المرور

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية 2022 من الكلمات البحثية التي تحظى على نسب مشاهدة عالية عبر محرك البحث العالمي جوجل خلال الآونة الأخيرة خاصة عقب إطلاق موقع وزارة الداخلية الإلكتروني.

ويستعرض الدستور من خلال هذا التقرير رابط وخطوات الاستعلام الإلكتروني عن قيمة التصالح على مخالفات المرور ووسائل الدفع المعتمدة وكيفية الشكوى والتظلم من المبلغ المطلوب.

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية 2022

خصصت وزارة الداخلية موقع إلكترونيا للسائقين وأصحاب السيارات والمركبات والدراجات البخارية يمكن من خلاله الاستعلام عن إجمالي قيمة المخالفات المرورية، وذلك بإتباع الخطوات التالية:-

  • الدخول عبر موقع وزارة الداخلية من خلال هذا الرابط (من هنا).
  • اختيار أيقونة الاستعلام عن المخالفات من القائمة الرئيسية للموقع.
  • كتابة بيانات الراغب في التصالح على المخالفات المرورية.
  • تسجيل بيانات الرخصة أو السيارة المراد دفع مخالفاتهم.
  • تحديد نوع ولون السيارة المراد التصالح على مخالفاتها.
  • إدخال رقم اللوحة المعدنية (أرقام وحروف).
  • الضغط على زر الاستعلام.
  • ظهور إجمالي المبلغ المراد دفعه قيمة التصالح.

كيفية دفع قيمة التصالح على المخالفات المرورية

عقب إجراء الخطوات السابقة للاستعلام عن المبلغ الإجمالي المطلوب للتصالح عن المخالفات المرورية يمكن للراغب في السداد الإلكتروني اختيار وسيلة الدفع النقدي عن طريق بطاقة الائتمان المصرفي حيث يرسل البنك رسالة نصية بتحويل قيمة المبلغ المطلوب.

ويمكن أيضا التسديد من خلال أحد مكاتب البريد المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية أو من خلال تطبيق مخالفاتي الذي يمكن تحميله عبر الهاتف المحمول أو من خلال أحد شركات التحصيل الإلكتروني مثل فوري وضامن ومصاري وباي و bee وغيرها من وسائل التحصيل المعتمدة.

وكانت قد اعتمدت الإدارة العامة للمرور عدة وسائل لتحصيل المخالفات المرورية لتخفيف عبء على المواطنين من أصحاب السيارات.

اقرأ أيضا 

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية 

كيفية تقديم التظلمات على قيمة المخالفات المرورية

من خلال رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية 2022 يمكن أيضا تقديم التظلمات على المبلغ المراد سداده قيمة التصالح على المخالفات المرورية من خلال نفس خطوات الاستعلام السابقة بتغيير أيقونة الاستعلام إلى تقديم التظلمات في القائمة الرئيسية للموقع الإلكتروني الذي خصصته الإدارة العامة للمرور للمواطنين.